الحرائق تحاصر سيدني وفرق الإطفاء تستخدم المروحيات
آخر تحديث: 2002/1/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/1/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/18 هـ

الحرائق تحاصر سيدني وفرق الإطفاء تستخدم المروحيات

مروحية تشارك في جهود السيطرة على الحرائق التي تحاصر سيدني في أستراليا
حشد رجال الإطفاء في أستراليا اليوم المروحيات والجرافات في محاولة لإنقاذ منازل ضاحية مكتظة بالسكان في سيدني من الحرائق الضخمة المستمرة منذ عشرة أيام. وقد زادت الرياح العنيفة ودرجات الحرارة المرتفعة من انتشار الحرائق التي تحاصر سيدني حاليا وتغطيها بسحابة من الدخان.

وقامت الجرافات بحفر خندق بطول 250 مترا لاحتواء ألسنة اللهب التي استمر اقترابها من منازل تقع شمال حي إيبينغ جنوب منطقة تورامورا على بعد 15 كلم من وسط سيدني. وقد تمكن رجال الإطفاء أمس الثلاثاء من حماية 300 منزل بإقامة مناطق عازلة للنار في منطقتي بينات هيلز بارك ونورث إيبينغ.

وطلب المتحدث باسم قوة الإطفاء جون وينتر من السكان المحافظة على الهدوء ورش منازلهم بالماء. وتسعى السلطات الأسترالية أيضا لمنع وصول النيران إلى حديقة لاين كوف الوطنية. وكانت هذه المنطقة شهدت عام 1994 تدمير 100 منزل عندما تجاوزت حرائق مشابهة الحديقة.

وشاركت المروحيات في إخماد النيران التي تخطت الحواجز بسبب الرياح ودرجات الحرارة والرطوبة الخانقة والتي تجعل من عمل رجال الإنقاذ أمرا بالغ الصعوبة.

رجلا إطفاء يكافحان أحد الحرائق التي اندلعت
بإحدى ضواحي مدينة سيدني
وقد تمكن مئات الأشخاص الذين أخلوا منازلهم في مختلف ضواحي سيدني من العودة, لكن المتحدث باسم رجال الإطفاء في نيو ساوث ويلز قال إن عمليات إخلاء جديدة قد تكون ضرورية خلال النهار. وقد دمرت النيران 150 منزلا في الأيام الثلاثة الأولى من الحرائق التي أتلفت 300 ألف هكتار من الغابات واجتاحت مزارع وأدت إلى نفوق آلاف الخراف.

ويشارك في عمليات إطفاء الحرائق التي بدأت قبل عشرة أيام 20 ألف شخص وأكثر من 60 مروحية وطائرة. ويعود نصف هذه الحرائق إلى أعمال متعمدة وألقت الشرطة القبض على ستة أشخاص و14 مراهقا منذ بدء الكارثة. والعقوبة القصوى لمثل هذه الجرائم هي 14 سنة سجنا.

وقدرت شركات التأمين أن تتجاوز قيمة التعويضات في هذه الحرائق مبلغ 29 مليون دولار الذي دفع في حرائق مماثلة عام 1994. وشهدت أستراليا أسوأ حرائقها في فبراير/ شباط 1983 وقتل فيها 72 شخصا.

المصدر : وكالات