شرطيان فرنسيان يقتادان طالبي لجوء أثناء محاولتهم عبور نفق المانش المؤدي إلى بريطانيا (أرشيف)
قالت الشرطة الفرنسية إن مهاجرا غير قانوني لقي مصرعه بصدمة كهربائية أثناء اختبائه على سطح قطار متوجه من بريطانيا إلى فرنسا عبر نفق المانش. على الصعيد نفسه أعلنت الشرطة اليونانية اعتقال 130 مهاجرا غير قانوني على متن سفينة صيد في بحر إيجه.

وذكرت الشرطة أن القتيل هو أحد المهاجرين غير القانونيين الذين تحتجزهم السلطات الفرنسية في مخيم يديره الصليب الأحمر بمنطقة سانغات، مشيرة إلى أنه تعرض لصدمة كهربائية منتصف الليل أثناء مرور القطار تحت منحنى أحد السلاسل. وأوضح متحدث باسم الشرطة أن "القطار قد تأخر بالفعل بسبب محاصرة نحو 50 مهاجرا له في العاشرة والنصف من ليلة أمس مما أدى إلى عرقلة حركة المرور".

ونجح المهاجر في تجنب الكشف عنه أثناء عملية التفتيش التي قامت بها الشرطة في القطار عندما اختبأ على سطح إحدى المقطورات. ويعتبر هذا أول حادث من نوعه هذا العام. وكان سبعة مهاجرين قد لقوا مصارعهم العام الماضي أثناء محاولتهم التسلل إلى بريطانيا.

وأفادت إدارة النقل في فرنسا أن حركة القطارات تعطلت بعد الحادث حيث علق القطار القادم من بريطانيا داخل النفق مما اضطر السلطات لنقل الركاب إلى قطار آخر. وأضافت أن القطار تعطل في الجانب البريطاني من النفق الذي يربط بين فرنسا وبريطانيا.

مهاجرون في اليونان
على الصعيد نفسه أعلنت الشرطة اليونانية اعتقال نحو 130 مهاجرا غير قانوني أغلبهم من الأكراد والأفغان على متن سفينة صيد في بحر إيجه. وقالت السلطات اليونانية إن المهاجرين كانوا يحاولون التسلل إلى الأراضي اليونانية مستغلين في ذلك سفينة تركية.

وقد تعطلت السفينة في عرض البحر قرب الساحل الجنوبي لليونان مما دفعها لطلب المساعدة. وأرسلت السلطات اليونانية سفينتي إنقاذ ووحدة من خفر السواحل وسحبت السفينة نحو السواحل حيث جرى اعتقال المهاجرين إضافة إلى قبطان السفينة التركي الجنسية.

وكانت السلطات التركية قد اعتقلت يوم الثلاثاء الماضي 85 مهاجرا غير قانوني أغلبهم من الأفغان يستعدون للتوجه إلى اليونان التي تعتبر نقطة عبور إلى الدول الأوروبية الأخرى.

المصدر : وكالات