واشنطن تستجوب 300 شخص بشأن الجمرة الخبيثة
آخر تحديث: 2002/1/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/1/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/5 هـ

واشنطن تستجوب 300 شخص بشأن الجمرة الخبيثة

أحد عمال البريد يضع قناعاً على وجهه ويرتدي قفازات أثناء استلامه البريد على ظهر حاملة الطائرات الأميركية كارل فينسون (أرشيف)
استجوب محققون من مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي أكثر من 300 موظف سابق أو حالي في مختبرات قادرة على إنتاج جرثومة الجمرة الخبيثة من نوع مماثل للنوع الذي قتل خمسة أشخاص في الولايات المتحدة العام الماضي.

ونسبت صحيفة وول ستريت جورنال إلى مصدر أميركي مسؤول قوله إن المحققين أجروا أكثر من 300 مقابلة "في أماكن نعتبرها حيوية بحق".

ونقلت الصحيفة عن رئيسة لجنة الحد من الأسلحة البيولوجية في اتحاد العلماء الأميركيين باربرا هاتش روزنبرغ قولها إن بعض الخبراء غضبوا من بطء تقدم التحقيقات وأعطوا لمكتب التحقيقات الفدرالي قائمة بالمشتبه بهم.

وتلقى مكتب إف بي آي قوائم مختصرة بالمشتبه بهم بينهم أشخاص يتولون مناصب كبيرة في مجال الأسلحة البيولوجية. وقالت الصحيفة إن المكتب أكد أنه تلقى عدة قوائم قام بالتحقيق فيها لكنه ليس لديه أسماء لمشتبه بهم مؤكدين وأنه يتابع جميع الاتجاهات في التحقيق.

وأرسلت خطابات ملوثة بجرثومة الجمرة الخبيثة إلى اثنين من أعضاء مجلس الشيوخ ومقار وسائل إعلام بعد هجمات 11 سبتمبر/ أيلول في الولايات المتحدة، وقتل خمسة أشخاص نتيجة للإصابة بالجمرة الخبيثة منذ أوائل أكتوبر/تشرين الأول الماضي وأصيب 13 آخرون.

المصدر : رويترز