محكمة تبرئ برلوسكوني من تهمة سب رجال القضاء
آخر تحديث: 2002/1/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/4 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أمير قطر لترمب: لطالما قلنا إننا منفتحون على الحوار وسوف نبقى كذلك
آخر تحديث: 2002/1/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/4 هـ

محكمة تبرئ برلوسكوني من تهمة سب رجال القضاء

سيلفيو برلوسكوني
حقق رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلوسكوني نصرا قضائيا محدودا ضمن سلسلة القضايا التي يحاكم بها في إيطاليا. فقد برأت محكمة في مدينة باليرمو رئيس الوزراء من تهمة سب وقذف رجال القضاء في جزيرة صقلية الإيطالية قبل حوالي ثلاث سنوات.

وكان المدعي العام في صقلية قد أحال برلوسكوني إلى المحاكمة بتهمة تشويه سمعة رجال القضاء والنيابة. واستند الادعاء إلى تصريحات أدلى بها برلوسكوني عام 1999 لصحيفة كوريرا ديلا سيرا وقال فيها إن رجال القضاء في صقلية أداة في يد الحكومة لتحقيق أهدافها. وكان برلوسكوني يقصد بذلك حكومة يسار الوسط وقتها التي لاحقته قضائيا في عدة قضايا فساد.

كما اعتبر القاضي غويدو سالفيني أن برلوسكوني الذي كان زعيما للمعارضة وقتها كان يوجه انتقادا سياسيا وليس مهنيا. كما رفضت المحكمة الملاحقة القضائية للصحيفة أو الصحفي الذي نقل تصريحات برلوسكوني

يشار إلى أن برلوسكوني هو المتهم الرئيسي حاليا في ثلاث قضايا فساد تنظرها المحاكم الإيطالية بعد أن حصل على البراءة في ثلاث محاكمات أخرى. كما تجري جهات قضائية في ميلانو تحقيقا موسعا حاليا حول المعاملات المالية السرية لرئيس الوزراء وتورطه في قضايا احتيال وفساد مالي. ووصف برلوسكوني هذه المحاكمات بأنها مؤامرة من المعارضة اليسارية للإطاحة بحكومته.

المصدر : وكالات