ليبرمان: يتعين علينا الإطاحة بصدام حسين بمفردنا
آخر تحديث: 2002/1/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/1/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/2 هـ

ليبرمان: يتعين علينا الإطاحة بصدام حسين بمفردنا

جوزيف ليبرمان
قال عضو مجلس الشيوخ الأميركي جوزيف ليبرمان العائد من جولة في آسيا الوسطى وأفغانستان إن النصر في المعركة ضد الإرهاب لن يتحقق إلا بالإطاحة بالرئيس العراقي صدام حسين، وإنه يتعين على الولايات المتحدة أن تكون مستعدة للإطاحة به بمفردها.

وقال ليبرمان وهو عضو بارز في لجنة القوات المسلحة ومرشح محتمل لانتخابات الرئاسة الأميركية لعام 2004 إن "تهديد الأمن الأميركي من جانب نظام صدام حسين هو تهديد حقيقي وخطير ووشيك، بحيث إنه إذا لم تكن هناك دول أخرى مستعدة للوقوف معنا فإنه يتعين علينا أن نكون مستعدين للتصرف وحدنا".

وأضاف قائلا في كلمة ألقاها في جامعة جورج تاون بواشنطن "إذا أوضحنا أننا مستعدون للتصرف بشكل حاسم ضد صدام فإنني مقتنع بأن كثيرين آخرين سينضمون إلينا".

وقال ليبرمان الذي كان مرشحا لمنصب نائب الرئيس مع المرشح الرئاسي الديمقراطي آل غور في انتخابات عام 2000 إنه يتعين على الولايات المتحدة أن تشن حملة شاملة لمكافحة الإرهاب على مستوى العالم.

وأضاف "ونحن نواصل مهمتنا الأساسية للقضاء على أعدائنا الإرهابيين عسكريا، أقترح أن نقوم بمبادرة جيوبوليتيكية وإيديولوجية على المدى الطويل على غرار الحملة الكبيرة التي أدت إلى النصر في الحرب الباردة". ورأى ليبرمان أن الحملة الجديدة يجب أن "تكافح الاستبداد والفقر والعزلة التي يستغلها الإرهابيون.. بمعنى آخر إننا ونحن نجفف المستنقع علينا أن نزرع بذور الحديقة".

المصدر : رويترز