الشرطة البريطانية تنظر في استجواب ابن ولي العهد
آخر تحديث: 2002/1/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/1/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/1 هـ

الشرطة البريطانية تنظر في استجواب ابن ولي العهد

الأمير تشارلز
أعلنت الشرطة البريطانية اليوم أن الأمير هاري ابن ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز قد يواجه تحقيقا بسبب تعاطيه للمخدرات من بينها الماريجوانا. وتنتظر الشرطة تقارير إضافية قبل أن تجري أي تحقيق مع الأمير هاري الذي سيخلف والده الأمير تشارلز في ولاية العهد.

وجاء إعلان الشرطة بعد أن نشرت الصحف البريطانية اليوم تقارير تتحدث عن اعترافات أدلى بها هاري (17 عاما) لوالده بأنه تعاطى الحشيش أثناء حفلات كانت تقام في إحدى الضياع المملوكة للأسرة في غرب إنجلترا. وذكرت الشرطة أنها لا تملك الآن أي دليل يمكن أن يبرر استجواب الأمير هاري غير أنها ستقوم باتخاذ مثل هذه الخطوة إذا توفرت أي معلومات بهذا الشأن.

إلا أن تقريرا آخر في صحيفة ميل أون صنداي ذكر أن الأمير هاري خضع لتحقيق الشرطة لتعاطيه الحشيش. ورفض ناطق باسم الأمير تشارلز التعليق على ما جاء في التقرير.

وأكد ناطق باسم الشرطة أنها تنتظر معلومات وعدت الصحافة بتقديمها في هذا الخصوص. ولكن الناطقة باسم وزارة الداخلية البريطانية قالت إنه من غير المرجح أن تقوم الشرطة بالتحقيق مع الأمير هاري -الثالث في ترتيب تولي العرش- لأنها لم تضبطه وبحوزته مخدرات.

وأوردت صحف بريطانية تقارير تتحدث عن أن الأمير تشارلز رتب لابنه الأكبر الأمير هاري زيارة إلى مصحة للعلاج من إدمان المخدرات والمشروبات الكحولية ليتأكد بنفسه كيف أن الإدمان يمكن أن يؤثر على حياة الناس.

ورغم أن ناطقا باسم الأسرة المالكة كان قد أعلن أن أنباء تدخين هاري للماريجوانا سببت إزعاجا للأسرة المالكة وأنه تم حل القضية في إطار الأسرة إلا أن الملكة أليزابيث أصدرت بيانا أعلنت فيه تأييدها لقرار الأمير تشارلز بخصوص سلوك حفيدها "الخطير". وأعربت الملكة عن الأمل في أن يتم إغلاق هذه القضية. كما أعلن رئيس الوزراء البريطاني توني بلير عن تعاطفه مع الأمير تشارلز.

المصدر : وكالات