البيت الأبيض يؤكد إصابة بوش بإغماءة بسيطة
آخر تحديث: 2002/1/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/1/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/11/1 هـ

البيت الأبيض يؤكد إصابة بوش بإغماءة بسيطة

جورج بوش
أكد متحدث باسم البيت الأبيض إصابة الرئيس الأميركي جورج بوش بإغماءة بسيطة أثناء وجوده في البيت الأبيض مساء أمس الأحد، وأرجع طبيبه الخاص سبب هذه الإغماءة إلى تناوله قطعة حلوى تحتوي على مادة الكمون لم يمضغها جيدا.

وقال المتحدث كين ليسايوس إن الرئيس استعاد وعيه بسرعة وهو بحالة جيدة، وأوضح أن بوش كان لوحده عندما تعرض لهذا الحادث حيث كان يتابع مباراة لكرة القدم.

وأضاف أن بوش "فقد الوعي لبضع ثوان فقط ثم نهض واستدعى زوجته وممرضة البيت الأبيض". وأوضح أن "الممرضة سندي رايت استدعت طبيب البيت الأبيض ريتشارد بوب بعد إجراء الفحوص اللازمة للرئيس الذي أجريت له سلسلة فحوص للقلب والرئتين والأعصاب حيث تبين أنها تعمل بشكل طبيعي".

وأكد البيت البيض أن الحادث لن يؤثر في جدول أعمال بوش حيث من المقرر أن يتوجه اليوم الاثنين إلى عدد من الولايات الأميركية.

وقال الطبيب ريتشارد توب الكولونيل في القوات الجوية إن بوش شكا خلال اليومين الماضيين من شعوره بأنه ليس على ما يرام، وأضاف أن تلك الحالة بالإضافة إلى أنه كان قد أكل للتو بسكويت البرتزل -وهي نوع من الكعك المملح- ولم يبتلعه بشكل مناسب مما جعل ضربات قلبه تتباطأ ونتيجة لذلك أغمي عليه.

وأضاف توب أن بوش أصيب لدى سقوطه بجرح بسيط في خده الأيسر وبتورم بسيط في شفته السفلى بعد ارتطام رأسه بالأرض جراء الإغماءة. وقال توب "لم أجد أي شيء يشير إلى أن الحالة خطيرة بأي حال، فقد أغمي عليه نتيجة لتناقص مؤقت في ضربات القلب".

ويتمتع الرئيس الأميركي البالغ من العمر 55 عاما بصحة جيدة، ويتبع برنامجا رياضيا شاقا ويمارس رياضة الجري حيث يجري بانتظام لمسافة ميل في أقل من سبع دقائق، لكنه يعاني من معدل نبض أقل من الاعتيادي.

المصدر : وكالات