مصرع 25 نيجيريا وجرح العشرات في أعمال عنف طائفي
آخر تحديث: 2002/1/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/1/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/29 هـ

مصرع 25 نيجيريا وجرح العشرات في أعمال عنف طائفي

أحد المتاجر المدمرة بفعل أعمال العنف في نيجيريا (أرشيف)
قتل ما لايقل عن 25 شخصا وجرح العشرات في اشتباكات اندلعت بسبب الصراع على منصب حاكم مدينة أوو الواقعة جنوب غرب نيجيريا بين اثنتين من الجماعات المتنافسة حسبما أعلنت تقارير صحفية اليوم.

وقد اندلعت أعمال العنف أمس بين مجلس الأودو الشعبي المحظور وقوات الأمن التي ترابط في مقر حاكم المدينة المذكورة. ويعارض المجلس الذي تكون عام 1995 للدفاع عن شعب اليوروبا تعيين أولاترو أولابيرغي حاكما للمدينة. وقالت إحدى الصحف إن مراسلها شاهد أكثر من عشر جثث محروقة في مكان الاشتباكات في حين حرقت نحو 12 حافلة تابعة لمجلس الأودو.

وذكرت الصحف النيجيرية أن أعمال العنف اندلعت عندما كان أعضاء المجلس في طريقهم لحضور حفل في منزل زعيم المجلس غانيو آدمز عائدين بعد أن شاركوا في مراسم تشييع وزير العدل النيجيري الذي اغتيل مؤخرا.

ونفى متحدث باسم المجلس أن يكون أعضاء مجلس الأودو جاؤوا لمدينة أوو من أجل إثارة العنف موضحا أنهم دخلوا للتزود بالوقود وأشار إلى أنهم فوجئوا بمهاجمة قوات الأمن لهم. ولم يصدر تعليق من الشرطة النيجيرية على الحادث لكن شهود عيان قالوا إن إجراءات أمنية اتخذت في المدينة عقب الحادث.

وحظرت السلطات مجلس الأودو قبل ثلاث سنوات بعد تورطه في أعمال عنف دموي بين سكان من مدينة لاغوس وآخرين من المناطق المجاورة معظمهم من الهوسا والفولاني والتي أسفرت عن مقتل المئات.

المصدر : وكالات