إرجاء النظر ثانية في استئناف أنور إبراهيم
آخر تحديث: 2002/1/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/1/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/27 هـ

إرجاء النظر ثانية في استئناف أنور إبراهيم

أنور إبراهيم
قال محامي أنور إبراهيم النائب السابق لرئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد إن المحكمة الاتحادية أرجأت النظر ثانية في الاستئناف الذي تقدم به موكله في قضية فساد صدر عليه بموجبها حكم بالسجن مدة ست سنوات.

وأضاف المحامي سانكارا نير نير أنه لا يعرف سببا للتأجيل في هذا الوقت مشيرا إلى أنه لم يتم تحديد موعد جديد للنظر في القضية.

وكانت المحكمة الاتحادية قد حددت يوم الرابع عشر من الشهر نفسه موعدا للنظر في طلب الاستئناف، وقال المحامي نير إن المحكمة حددت هذا الموعد بعد تأجيلها جلسة سابقة كان من المقرر أن تعقد في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي. وتم تأجيل ذلك الموعد بسبب وفاة أحد قضاة المحكمة. وسبق لإبراهيم أن تقدم بطلب استئناف في قضية أخرى سجن بموجبها تسع سنوات.

ويقضي أنور إبراهيم الذي يقول إنه ضحية مؤامرة حاكها ضده حلفاء رئيس الوزراء مهاتير محمد حكما بالسجن مدته ست سنوات بتهمة سوء استخدام السلطة قضت به محكمة في أبريل/ نيسان 1999. وتلقى أنور إبراهيم الذي كان يشغل أيضا منصب وزير المالية, حكما آخر بالسجن مدة تسع سنوات عام 2000 بتهمة الانحراف الجنسي قدم فيه أيضا طلب استئناف.

ويعد هذا الاستئناف الثاني والأخير الذي يقوم أنور بتقديمه للطعن بإدانته بالفساد بعد رفض المحكمة للاستئناف الأول الذي قدمه بخصوص الموضوع نفسه.

المصدر : وكالات