وزير بريطاني ينتقد بشدة سكك الحديد ببلاده
آخر تحديث: 2002/1/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/1/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/10/25 هـ

وزير بريطاني ينتقد بشدة سكك الحديد ببلاده

حادثة تصادم قطارين شمال بريطانيا (أرشيف)
انتقد وزير بريطاني بشدة أحوال السكك الحديدية في بلاده ووصفها بأنها الأسوأ في أوروبا. وتأتي هذه الانتقادات في الوقت الذي يشهد فيه قطاع النقل البريطاني حاليا سلسلة إضرابات مع استعداد عمال السكك الحديدية للإضراب مطالبين بزيادة الأجور.

وبينما تشهد البلاد مشكلات عديدة تتعلق بالنقابات قال وزير شؤون أوروبا بيتر هين لمجلة سبيكتيتور إن حكومة العمال بزعامة توني بلير أخطأت تماما في سياستها تجاه قطاع النقل، وأوضح هين أن الحكومة تأخرت أكثر مما ينبغي في استثمارات هذا القطاع، وقال إن بريطانيا لديها حاليا أسوأ سكك حديدية في أوروبا.

وفي هذا السياق ذكرت صحيفة فايننشال تايمز أنه من المقرر أن تكشف الحكومة النقاب في الأسبوع القادم عن خطة مدتها عشر سنوات لإصلاح قطاع السكك الحديدية، وتتضمن الخطة تخصيص اعتمادات إضافية في هذا المجال للعاصمة لندن ومناطق الجنوب الشرقي.

ولكن ركاب السكك الحديدية سيواجهون مزيدا من الاضطرابات في الفترة القادمة مع ترديد الصحف أن عمال السكك الحديدية في الجنوب الشرقي قد يضربون عن العمل في مطلع الأسبوع القادم للمطالبة بزيادة الأجور. وتتفاقم بذلك مشكلة إضربات قطاع النقل حيث يعتزم العمال الإضراب في لندن وفي أريفا بالشمال.

وكان رئيس الوزراء البريطاني توني بلير قد انتقد بشدة أمام مجلس العموم أمس الإضرابات التي يشهدها قطاع النقل ووصفها بأنها وسيلة غير مقبولة في الوقت الحالي لتسوية الخلافات. ودافع بلير بشدة عن وزير النقل ستيفن بايرز مؤكدا أنه سيبقى في منصبه.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: