مصرع خمسة أشخاص في أعمال عنف بكشمير
آخر تحديث: 2001/9/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/9/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/17 هـ

مصرع خمسة أشخاص في أعمال عنف بكشمير

شرطي هندي يفتش كشميري عند مدخل مبنى حكومي في سرينغار (أرشيف)
قالت الشرطة الهندية إن خمسة أشخاص لقوا مصرعهم بينهم أربعة من المقاتلين في الجماعات الكشميرية المسلحة المطالبة باستقلال الجزء الخاضع لسيطرتها في كشمير عن نيودلهي.

وقال مسؤولون عسكريون إن معركة مسلحة نشبت في ساعات الصباح الباكر في قرية ماجام على بعد 70 كيلومترا جنوبي العاصمة الصيفية سرينغار عندما طوقت قوات من الجيش الهندي مجموعة من المقاتلين رفضوا الاستسلام. مما أسفر عن مقتل أربعة مسلحين يعتقد بأنهم أفراد في مجموعة حركة المجاهدين المسلحة.

وفي حادث منفصل قتل شخص واحد الليلة الماضية في هجوم مسلح ألقت السلطات الهندية اللوم فيه على الجماعات المسلحة التي لم تعلن أي منها مسؤوليتها عن الهجوم.

في هذه الأثناء توفي صبي في المستشفى متأثرا بجروح أصيب بها الليلة الماضية إثر انفجار لغم أرضي في قرية تبعد 55 كيلومترا شمالي العاصمة سرينغار، ليرتفع بذلك عدد قتلى الانفجار الذي وقع أمس إلى ثلاثة أطفال.

ويقاتل عدد من الجماعات المسلحة السلطات الهندية في الولاية الوحيدة التي تقطنها أغلبية مسلمة في الهند. وتقول السلطات إن أكثر من ثلاثين ألف شخص قتلوا في غضون 11 عاما من القتال، في حين يؤكد المقاتلون أن العدد يصل إلى ثمانين ألفا.

المصدر : الفرنسية