مهاجرون غير شرعيين في إيطاليا (أرشيف)
احتجز حرس السواحل الإيطالي قاربا مجهول الهوية على متنه نحو ستمائة مهاجر على شاطئ قريب من كاتانزارو بإقليم كالابريا في أقصى الجنوب الإيطالي. كما أوقفت الشرطة البريطانية 26 مهاجرا من سريلانكا كانوا في شاحنة تحمل لوحات ألمانية في ميناء دوفر جنوبي إنجلترا.

وقال مسؤول في حرس السواحل الإيطالي إن قواته اعترضت سبيل القارب الذي لم يعرف بعد هوية العلم الذي يرفعه ولا عدد ركابه "ولكنه يقدر بنحو ستمائة مهاجر" سيتم اقتياده إلى ميناء كورتون المعد لاستقبال مثل هذه الحالات وستستغرق الرحلة بالقارب البطيء الحركة أكثر من تسع ساعات.

ويصل إلى سواحل إيطاليا شهريا الآلاف من المهاجرين غير الشرعيين أغلبهم من آسيا وشمال أفريقيا وأوروبا الشرقية في طريق بحثهم عن حياة أفضل في فرنسا وبريطانيا وألمانيا وتقوم السلطات الإيطالية بالتحقق من مستنداتهم لتمنح المؤهلين اللجوء السياسي وتستبعد البقية.

وفي هذا السياق أوقفت الشرطة البريطانية شاحنة تحمل لوحات ألمانية وعلى متنها 26 مهاجرا من الجنسية السريلانكية في ميناء دوفر، واعتقلت سائقة الشاحنة وهي شابة ألمانية ووجهت إليها تهمة تسهيل الدخول غير الشرعي للمجموعة إلى بريطانيا.

ونقلت الشرطة المهاجرين -وبينهم ثلاث نساء- لتلقي العلاج في المستشفى، وهم في حالة بائسة أعادت صورة 58 مهاجرا صينيا عثر عليهم أمواتا داخل شاحنة راسية في ميناء دوفر.

المصدر : وكالات