استئناف محاكمة الأجانب المتهمين بالتبشير في أفغانستان
آخر تحديث: 2001/9/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/9/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/12 هـ

استئناف محاكمة الأجانب المتهمين بالتبشير في أفغانستان

دبلوماسي أسترالي يصافح مسؤول أفغاني في كابل لتنسيق زيارة المتهمين (أرشيف)
تبدأ في كابل محاكمة ثمانية من الأجانب المتهمين بالتبشير بالمسيحية في أفغانستان. وسمحت سلطات طالبان لمحامي الدفاع الذي قدم من باكستان بمقابلة المتهمين وهم أميركيان وأستراليان وأربعة ألمان اعتقلوا الشهر الماضي.

وقال المحامي عاطف علي خان إنه زار المعتقلين الذين وقعوا أوراقا فوضوه بموجبها بالدفاع عنهم أمام المحكمة التي تبدأ اليوم. وأضاف خان أنه سيلتقي رئيس المحكمة الأفغانية العليا مشيرا إلى أنهم مستعدون لاستئناف المحاكمة.

ووصل خان مع مرافقه إلى كابل حاملا معه أدوية طبية وأغذية من باكستان للمعتقلين الذين ذكرت الأنباء أنهم يلقون معاملة حسنة من سلطات طالبان، بيد أن نذر الحرب التي تلوح في الأفق تثير قلق أقارب المعتقلين. وتأتي المحاكمة رغم مطالبة الرئيس الأميركي لحركة طالبان بضرورة إطلاق سراح المعتقلين دون قيد أو شرط. وقد يواجه المتهمون في حالة إدانتهم حكما بالإعدام.

وكان مسؤولو طالبان قد قبضوا على 24 موظفا -معظمهم من الأفغان- تابعين لوكالة شلتر ناو إنترناشيونال المسيحية للإغاثة ومقرها ألمانيا منذ أكثر من شهر بتهمة التنصير. وتقول الحركة إنها عثرت على أناجيل وشرائط كاسيت وأقراص مضغوطة تتحدث عن المسيحية باللغة المحلية.

المصدر : وكالات