البرلمان الأوروبي يعتبر الهجوم على أميركا جريمة وليس حربا
آخر تحديث: 2001/9/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/9/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/9 هـ

البرلمان الأوروبي يعتبر الهجوم على أميركا جريمة وليس حربا

اعتبرت الجمعية البرلمانية في المجلس الأوروبي الهجمات على الولايات المتحدة جرائم وليست أعمالا حربية حسبما أعلنت واشنطن. ودعت الجمعية الولايات المتحدة والدول المتحالفة معها إلى العمل طبقا لمعاهدات الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وطالب المجلس بضرورة إحالة مرتكبي هذه الأعمال إلى القضاء "بدل السعي إلى تنفيذ عملية إنتقامية مستعجلة" وذلك في إشارة إلى الحملة العسكرية الأميركية المتوقعة على أفغانستان.

وصوتت الجمعية البرلمانية بالأغلبية المطلقة في ستراسبورغ بفرنسا على قرار لمكافحة الإرهاب يقترح توسيع صلاحيات محكمة جرائم الحرب الدولية لتمكينها من محاكمة منفذي الأعمال الإرهابية كتلك التي استهدفت مواقع حيوية في نيويورك وواشنطن وأسفرت عن سقوط آلاف الضحايا.

وصوت 148 عضوا من أعضاء الدول الثلاث والأربعين الأعضاء في المنظمة مقابل صوت معارض وامتناع عضو واحد عن التصويت على دعوة الحكومات الأوروبية إلى اتخاذ إجراءات اقتصادية في حق الدول التي تؤوي الإرهابيين.

ودعا المجلس الدول الأعضاء كذلك إلى تركيز جهودها على تحديد ومصادرة الأموال المستخدمة لأهداف إرهابية ومنح السلطات المكلفة التحقيق في الجرائم الدولية والإرهاب حق الاطلاع على الحسابات المصرفية. كذلك طلبت الجمعية من الدول الأوروبية الامتناع عن اتخاذ تدابير للحد من حرية التنقل ولاسيما مسألة اللجوء ردا على العمليات الإرهابية.

المصدر : وكالات