محكمة إندونيسية تدين عبد الرحمن واحد بتهمة القذف
آخر تحديث: 2001/9/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/9/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/7 هـ

محكمة إندونيسية تدين عبد الرحمن واحد بتهمة القذف

عبد الرحمن واحد
قضت محكمة إندونيسية اليوم بإدانة الرئيس السابق عبد الرحمن واحد بتهمة القذف ضد وزير سابق في حكومته كان واحد قد وجه له تهمة مساعدة أحد أبناء الرئيس الأسبق سوهارتو على الإفلات من حكم بالسجن صدر ضده.

وحكم قاضي محكمة جاكرتا المركزية أمير الدين زكريا على عبد الرحمن واحد بدفع 500 مليون روبية ( 53.190 دولارا) تعويضا عن الأضرار التي لحقت بسوريبتو المسؤول السابق في وزارة الغابات والذي أعفاه واحد من منصبه في مارس/ آذار الماضي.

وقال زكريا في حيثيات حكمه "ثبتت إدانة الرئيس السابق عبد الرحمن واحد بتصرفه بشكل غير لائق مما أدى إلى الإساءة إلى سمعة سوريبتو". وأضاف "وبالتالي قبل مجلس القضاة الدعوى المرفوعة من سوريبتو وأمر المتهم عبد الرحمن واحد بدفع تعويض قدره 500 مليون روبية وأتعاب محاماة تبلغ 299 ألف روبية".

وأوضح زكريا أن واحد اتهم سوريبتو بمساعدة هوتومو (تومي) ابن سوهارتو على الإفلات من عقوبة بالسجن 18 شهرا بتهمة الكسب غير المشروع عن طريق استخدام مروحية تابعة لوزارة الغابات. وقال يوسف سواردي هابدا محامي واحد إنه يفكر في استئناف الحكم ولم يدل بمزيد من التصريحات.

يذكر أن مجلس الشعب الاستشاري وهو أكبر سلطة تشريعية في البلاد أطاح بواحد في يوليو/ تموز الماضي لعدم أهليته لإدارة البلاد، وذلك بعد 21 شهرا فقط من توليه منصبه. كما أن تومي سوهارتو الهارب منذ نوفمبر/ تشرين الثاني اتهم أيضا بأن له صلة بسلسلة من التفجيرات التي هزت جاكرتا إلى جانب اغتيال قاض في المحكمة العليا كان هو الذي أصدر الحكم عليه.

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: