الهند تؤكد تراجع العنف في كشمير
آخر تحديث: 2001/9/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/9/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/7 هـ

الهند تؤكد تراجع العنف في كشمير

جنود هنود يعتقلون مقاتلين كشميريين في مخيم كبوارا شمال غرب سرينغار (أرشيف)
أعلن مسؤولون في وزارة الدفاع الهندية أن أعمال العنف في ولاية جامو وكشمير تراجعت مع توجه المقاتلين الكشميريين لأفغانستان استعدادا لمواجهة الهجوم العسكري الأميركي. وأكدت المصادر الهندية أنه صدرت أوامر للمقاتلين بالتوجه فورا عبر الحدود إلى أفغانستان.

وقال مصدر مسؤول بالجيش الهندي إن عدد أحداث العنف التي وقعت في كشمير انخفض إلى ما بين 10 و12 في الأسبوع الذي تلا الهجمات على نيويورك وواشنطن بالمقارنة مع نحو 40 في الأسبوع الأول من هذا الشهر. وفسر المصدر هذا التراجع بأن باكستان نصحت المقاتلين بالخروج فورا من كشمير.

وقال المسؤول إن أجهزة الأمن الهندية التقطت العديد من الرسائل اللاسلكية التي تطالب المقاتلين بالانسحاب والعودة إلى أفغانستان. وكانت الاستخبارات الهندية قد ذكرت الأسبوع الماضي أن زعيم حركة طالبان الملا محمد عمر ناشد المقاتلين في كشمير المساعدة في التصدي للهجوم الأميركي الوشيك على البلاد.

كما أعربت نيودلهي عن أملها بأن تشمل الحملة الأميركية على ما تصفه الولايات المتحدة بالإرهاب مواقع المقاتلين في كشمير. وقال المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته في تصريح لرويترز "يجب أن نذهب لمصادر الإرهاب ومن أين يأتي التمويل وما هي الاتصالات وأين معسكرات التدريب ونأمل أن تتحقق مكاسب لكشمير من كل ذلك".

المصدر : وكالات