الإنتربول يشكل وحدة دولية لمكافحة الإرهاب
آخر تحديث: 2001/9/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/9/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/7 هـ

الإنتربول يشكل وحدة دولية لمكافحة الإرهاب

رئيسة الإنتربول في فنزويلا تعرض ملصقاً يدعو للقبض على بن لادن (أرشيف)
أعلنت الشرطة الدولية الإنتربول عن تشكيل وحدة دولية لمكافحة الإرهاب وذلك في مقرها بفرنسا مهمتها تنسيق جهود مكافحة الإرهاب. وقال متحدث باسم الإنتربول إن هذه القوة جاء تشكيلها بعد الهجمات التي وقعت في نيويورك وواشنطن.

وأضاف المتحدث أن تاريخ هذه الهجمات أطلق كاسم لهذه القوة الخاصة التي تساهم في توفير المعلومات عن الأشخاص المتهمين بالتورط في أعمال إرهابية من كل أنحاء العالم.

وأشار المتحدث إلى أن عمل القوة الخاصة هو تسهيل عملية تبادل المعلومات بين المراكز الرئيسية للإنتربول في كل أنحاء العالم والمكاتب الفرعية والإقليمية ليتم التنسيق مع مكتب التحقيقات الفدرالي في هذا الخصوص.

وأثنى المتحدث على ما سماه الدور العظيم للإنتربول في دول مثل بريطانيا وألمانيا وإيطاليا لمساعدته الولايات المتحدة في التحقيقات التي أدت للحصول على معلومات قيمة عن الهجمات الأخيرة.

يأتي الإعلان عن هذه القوة أثناء اجتماعات الجمعية العامة للإنتربول التي تجري فعاليتها بالعاصمة المجرية بودابست بمشاركة نحو 800 مسؤول من 177 دولة وتستمر لمدة أسبوع.

وذكرت المصادر أن الاجتماعات التي تجري خلف أبواب مغلقة تركزت على قضايا الإرهاب باعتبارها القضايا الملحة على الساحة الدولية في الوقت الراهن. ويتوقع أن يصدر الاجتماع في ختام أعماله قرارا يعرب عن تأييده للولايات المتحدة في الحملة التي تشنها على ما تسميه بالإرهاب. وكان المؤتمر قد أعلن أنه سيناقش قضايا مكافحة الإرهاب وانضمام يوغسلافيا إلى الإنتربول وتفاقم وضع الجرائم في العالم والإجراءات الأمنية المتعلقة بالاتجار باللاجئين.

المصدر : وكالات