اعتقال موظفة استخبارات أميركية تتجسس لكوبا
آخر تحديث: 2001/9/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/9/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/5 هـ

اعتقال موظفة استخبارات أميركية تتجسس لكوبا

هافانا
أعلن متحدث باسم مكتب التحقيقات الفدرالي عن اعتقال أميركية موظفة في أجهزة الاستخبارات العسكرية في واشنطن بتهمة التجسس لحساب كوبا. ولم تذكر المصادر الأمنية الأميركية تفاصيل عن مدى أهمية المعلومات التي زودت بها هذه الموظفة أجهزة الأمن الكوبية.

ويشتبه المكتب بأن آنا بيلين مونت البالغة من العمر 44 عاما وتقيم في واشنطن سلمت نظام الرئيس فيدل كاسترو معلومات تتعلق بالأمن في الولايات المتحدة. لكن المكتب لم يشر إلى الزمن الذي بدأت فيه هذه الجاسوسة عملها لصالح كوبا التي تفرض عليها الولايات المتحدة عقوبات اقتصادية منذ سنوات طويلة وتضعها في قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وأوضح مصدر بالمكتب أن آنا بيلين "أوقفت هذا الصباح في مكتبها" قبل أن تحال في وقت لاحق إلى إحدى محاكم واشنطن.

وقد اعتقلت آنا في قاعدة بولينغ الجوية في واشنطن. ومن المقرر أن يجري مكتب التحقيقات قريبا عمليات تفتيش لمنزلها ومكتبها وسيارتها ورصيدها المالي في أحد المصارف الأميركية.

يذكر أن وزارة العدل الأميركية أعلنت في أغسطس/آب الماضي أن عسكريا سابقا في سلاح الجو الأميركي يدعى بريان ريغان (38 عاما) اعتقل بتهمة التجسس.

كما سبق وألقت السلطات الأميركية في فبراير/ شباط الماضي القبض على الرئيس السابق لوحدة مكافحة التجسس في (FBI) روبرت هانسن بتهمة التجسس لصالح الروس منذ عام 1979. وتعد هذه ثالث قضية تجسس تعلن عنها السلطات الأميركية في العام الحالي.

المصدر : الفرنسية