سقوط عشرات القتلى في مواجهات عنيفة بالشيشان
آخر تحديث: 2001/9/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/9/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/4 هـ

سقوط عشرات القتلى في مواجهات عنيفة بالشيشان

شهدت جمهورية الشيشان مواجهات ضارية أمس واليوم بين القوات الروسية والمقاتلين الشيشان أسفرت عن سقوط العشرات في صفوف الجانبين. وتعد هذه المواجهات هي الأعنف منذ الهجوم الذي شنه المقاتلون الشيشان مؤخرا على مدينة غودرميس ثاني أكبر مدينتين في الجمهورية.

وقالت وكالة أنباء إيتار تاس نقلا عن قيادة القوات الروسية في العاصمة الشيشانية غروزني إن القوات الخاصة قامت بشن 14 عملية في مناطق غروزني ونوجاي أيورت التي تقع على مسافة 60 كم شرقي غروزني. كما وقعت عمليات في كورتشالوي وفيدينو إلى الشرق والجنوب من غروزني.

وأضاف بيان القوات الروسية أن 17 من المقاتلين الشيشان لقوا مصرعهم في هذه العمليات إضافة إلى أسر 23 آخرين. إلا أن البيان لم يتحدث عن سقوط أي قتيل في صفوف القوات الروسية أثناء هذه العمليات.

أصلان مسخادوف
ومن جهته أعلن المكتب الصحفي للزعيم الشيشاني أصلان مسخادوف أن المقاتلين الشيشان قاموا بشن 28 هجوما على المواقع العسكرية الروسية وخاصة في غروزني وأرغون قتل فيها 15 جنديا روسيا. وأوضح المكتب أن ثلاثة مقاتلين شيشان قتلوا وأصيب سبعة آخرون في هذه الهجمات.

وقد منيت القوات الروسية في مطلع الأسبوع بأكبر نكسة لها منذ أكثر من عام في الشيشان عندما شن المقاتلون الشيشان هجوما على مدينة غودرميس التي تعد ثاني أكبر مدن الجمهورية. وأدى إسقاط مروحية عسكرية روسية إلى فقدان 23 عسكريا من بينهم جنرالان.

المصدر : الصحافة الفرنسية