مصرع 13 جنديا روسيا في الشيشان
آخر تحديث: 2001/9/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/9/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/3 هـ

مصرع 13 جنديا روسيا في الشيشان

لقي 13 جنديا ومسؤولا روسيا مصرعهم في مواجهات مسلحة مع المقاتلين الشيشان من بينهم أحد مساعدي رئيس الإدارة الشيشانية الموالية لموسكو. ويأتي ذلك بعد ساعات من إعلان روسيا أن قواتها قتلت عشرين مقاتلاً شيشانيا في مدينة أرغون شرقي العاصمة غروزني.

وقال متحدث باسم المكتب الإعلامي لرئيس الإدارة الشيشانية الموالية لموسكو أحمد قادروف أن سبعة من أفراد الشرطة الشيشانية الموالية لموسكو -بينهم أحد مساعدي قادروف- قتلوا في الهجوم الذي شنه المقاتلون الشيشان على مدينة كورتشالوي شرقي الشيشان.

وأفادت وكالة إيتار- تاس الروسية أن أربعة جنود روس آخرين قتلوا وجرح خمسة آخرون في كمين نصبه المقاتلون الشيشان على الحدود الروسية القريبة من أنغوشيا. كما قتل شرطيان روسيان آخران في هجوم آخر في منطقة الأوراس التي سبق أن تعرضت إلى هجوم كبير شنه المقاتلون الشيشان في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وكان مسؤولون عسكريون روس قالوا في وقت سابق اليوم إن قواتهم قتلت عشرين مقاتلا شيشانيا في مدينة أرغون شرقي العاصمة غروزني. وقال متحدث باسم الجيش الروسي إن ضباطا فجروا مبنى تختبئ فيه مجموعة من المقاتلين، وأن الجنود عثروا على جثث المقاتلين مدفونة تحت ركام المبنى.

وتأتي هذه المواجهات بعد أيام قليلة من إعلان المقاتلين الشيشان عن استيلائهم على مدينتي أرغون وغودرميس ثاني أكبر المدن الشيشانية بعد غروزني إثر قيام ثلاثمائة منهم بمهاجمة مواقع للقوات الروسية.

وقد أسفر الهجوم عن إسقاط مروحية روسية فوق غروزني ومصرع 13 جنديا بينهم جنرالان روسيان، وقد اعترفت موسكو بالحادث.

المصدر : الفرنسية