مقتل ستة وجرح العشرات بانفجار في باكستان
آخر تحديث: 2001/9/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/9/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/7/1 هـ

مقتل ستة وجرح العشرات بانفجار في باكستان

قتل ستة أشخاص وجرح 35 آخرون في انفجار قنبلة بمدينة سيالكوت الباكستانية في إقليم البنجاب قرب الحدود مع الهند. ويأتي الانفجار في وقت تشهد فيه باكستان توترا بعد إعلان الرئيس الباكستاني برويز مشرف تقديم الدعم الكامل للولايات المتحدة في حربها على ما تسميه بالإرهاب.

وتقول الشرطة إن الانفجار القوي وقع على جسر مزدحم بعمال البناء، وأوضح متحدث باسمها أن خمسة عمال بناء قتلوا على الفور بينما توفي السادس متأثرا بجراحه وهو في طريقه إلى المستشفى، في حين أصيب عدد آخر بجروح خطيرة.

وتعتقد الشرطة أن الانفجار ناجم عن زرع قنبلة على دراجة هوائية لكنها لم تعط مزيدا من التفاصيل. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث، كما لم تقم الشرطة بأي اعتقالات.

وتقع مدينة سيالكوت على بعد نحو 15 كيلومترا من حدود باكستان الشرقية مع الهند جنوبي ولاية جامو وكشمير المتنازع عليها.

ويشار إلى أن جماعات إسلامية عديدة في باكستان احتجت على إعلان الرئيس برويز مشرف تقديم الدعم الكامل للولايات المتحدة في حربها ضد ما تسميه الإرهاب عقب هجمات 11 سبتمبر/أيلول الجاري. وقال مشرف حينها إن الولايات المتحدة لم تترك له خيارا آخر.

ولم يعرف بعد ما إذا كان الانفجار الأخير يتعلق بأحداث التوتر التي يشهدها الشارع الباكستاني احتجاجا على تعاون الحكومة مع واشنطن في توجيه ضربة محتملة إلى أفغانستان.

يذكر أن باكستان كانت قد شهدت في الأشهر الأخيرة سلسلة من التفجيرات أسفرت عن جرح وقتل العديد من الأشخاص دون أن تقوم السلطات باعتقالات تتعلق بتلك التفجيرات.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: