جاكرتا تعتقل ماليزيين متورطين في انفجارات العام الماضي
آخر تحديث: 2001/9/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/9/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/29 هـ

جاكرتا تعتقل ماليزيين متورطين في انفجارات العام الماضي

ميغاواتي
تبدأ رئيسة إندونيسيا ميغاواتي سوكارنو بوتري زيارة اليوم إلى الولايات المتحدة، ولم يؤكد القصر الرئاسي إذا ما كانت ستبحث مع الأميركيين ما يعرف بحرب واشنطن على الإرهاب في أعقاب الهجمات الأخيرة أم لا. في غضون ذلك أعلنت السلطات الإندونيسية عن اعتقال مواطنين ماليزيين مشتبه بتورطهما في انفجارات جاكرتا العام الماضي.

وقال مسؤولون في القصر الرئاسي إن ميغاواتي ستسعى إلى جذب استثمارات أميركية تسهم في مساعدة جاكرتا على الخروج من أزمتها. بيد أن مراقبين أشاروا إلى أن الزيارة تأتي في سياق مساندة جاكرتا لواشنطن في ما يعرف بحربها ضد الإرهاب العالمي باعتبارها أكبر دولة إسلامية في العالم.

وكان حمزة حاز نائب رئيسة إندونيسيا ورئيس أكبر حزب إسلامي في البلاد، حث واشنطن أمس على عدم جعل الإسلام كبش فداء في حملتها للانتقام من منفذي الهجمات التي استهدفت برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك والبنتاغون في واشنطن الثلاثاء الماضي.

وستحضر ميغاواتي -وهي أول رئيس في العالم يزور الولايات المتحدة بعد هجمات الأسبوع الماضي- مؤتمرا للطاقة في تكساس في الفترة من 21 إلى 24 سبتمبر/أيلول الحالي قبيل توجهها إلى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المرتقبة.

اعتقالات
من جهة أخرى أعلنت الشرطة الإندونيسية عن اعتقال مواطنين ماليزيين مشتبه بتورطهما في الانفجارات التي هزت إندونيسيا ليلة الاحتفال بأعياد الميلاد العام الماضي. ويعتبر المعتقلان ضمن مجموعة ضمت 14 مشتبها به وشملت أكثر من منطقة. ورجح المتحدث باسم شرطة جاكرتا أن يكون المشتبه بهما من مجموعة المجاهدين الماليزية.

من جهة أخرى قتل مدنيان وأصيب عشرون آخرون في اشتباكات بين الشرطة والجيش في مقاطعة جاوا الغربية أمس.

وقالت الشرطة إن مصادمات نشبت بين الطرفين في مدينة ماديون إثر مشاجرة بين ضابط في البحرية وآخر بإحدى محطات تعبئة الوقود. وقد أدت الاشتباكات إلى تدمير عدد من مراكز الشرطة وإحراق عدد من المركبات.

المصدر : وكالات