المعارضة في تيمور الشرقية تتهم الإدارة المؤقتة بالانحياز
آخر تحديث: 2001/9/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/24 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: قصف على شرق بلدة عرسال من قوات حزب الله اللبناني والنظام السوري
آخر تحديث: 2001/9/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/24 هـ

المعارضة في تيمور الشرقية تتهم الإدارة المؤقتة بالانحياز

عدد من المواطنين بانتظار الدور للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الجمعية التأسيسية في تيمور الشرقية (أرشيف)
انتقد زعماء المعارضة في تيمور الشرقية اليوم الإدارة الانتقالية التابعة للأمم المتحدة لإخفاقها في إرساء أسس مجتمع ديمقراطي هناك واتهموا هذه الإدارة بالانحياز لحزب الجبهة الثورية الذي فاز بمعظم مقاعد الجمعية التأسيسية في الانتخابات التي أجريت هناك الشهر الماضي.

ورد ذلك على لسان زعيم الحزب الديمقراطي فيرناندو دي أروجو الذي اتهم الإدارة بأنها منحازة لحزب الجبهة الثورية وأعرب عن قلقه حيال ما قال إنه سعي لتقديم كل شيء لحزب الجبهة الثورية من دون أن تقوم بالتشاور مع الأحزاب الأخرى التي حصلت على مقاعد لها في الجمعية التأسيسية.

يشار إلى أن الحزب الديمقراطي جاء في المرتبة الثانية حيث حصل على سبعة مقاعد.

وتعكس انتقادات دي أروجو للأمم المتحدة وجهة نظر زعماء أحزاب أخرى إضافة لمحللين سياسيين أعربوا عن القلق من محاولة الأمم المتحدة تمكين حزب الجبهة الثورية من الهيمنة على الجمعية التأسيسية التي تعد لدستور جديد من دون إجراء المشاورات الضرورية مع أطراف المجتمع الأخرى.

يذكر أن حزب الجبهة الثورية حصل على 57% من الأصوات في الانتخابات ليضمن بذلك الفوز بـ 55 مقعدا من مقاعد الجمعية التأسيسية التي تضم 88 مقعدا.

وتقوم الإدارة المؤقتة بإدارة تيمور الشرقية منذ عام 1999 بعد تصويت الأغلبية الساحقة من التيموريين على الاستقلال عن إندونيسيا.

المصدر : أسوشيتد برس
كلمات مفتاحية: