جندي هندي يقتل ثلاثة من زملائه بكشمير
آخر تحديث: 2001/9/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/9/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/22 هـ

جندي هندي يقتل ثلاثة من زملائه بكشمير

جنود هنود أثناء مناوشات مع المقاتلين الكشميريين (أرشيف)

قالت السلطات الهندية إن ثلاثة جنود قتلوا وجرح أربعة آخرون عندما فتح عليهم النار أحد زملائهم في ثكنة عسكرية في إقليم كشمير المضطرب. في غضون ذلك شدد الجيش الهندي إجراءات الأمن تحسبا من عمليات تفجيرية قد يشنها المقاتلون الكشميريون.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع إن حادث إطلاق النار وقع الليلة الماضية في بلدة أودامبور حيث مقر القيادة الشمالية للجيش الهندي. وأوضح أن حالة أحد الجرحى الأربعة خطيرة.

وبين المسؤول العسكري أن الجندي فتح نيران سلاحه الآلي قبل أن يتمكن عدد من زملائه من السيطرة عليه. لكنه لم يوضح السبب الذي دفع الجندي لإطلاق النار.

يذكر أن الحادث هو الثالث من نوعه هذا العام بين قوات الأمن الهندية العاملة في إقليم كشمير المضطرب. ويقول أطباء إن المشاكل النفسية آخذة في التزايد بين قوات الأمن هناك خاصة في أعقاب تصاعد الهجمات الانتحارية التي يقوم بها المقاتلون الكشميريون.

القوات الهندية تشدد إجراءاتها الأمنية (أرشيف)

وتتولى القيادة الشمالية للجيش الهندي مسؤولية أمن ولاية جامو وكشمير وهي الولاية الهندية الوحيدة التي تقطنها أغلبية مسلمة وتناضل من أجل إنهاء الحكم الهندي منذ 12 عاما. وسقط خلال الصراع أكثر من 30 ألف قتيل.

في هذه الأثناء شددت السلطات الهندية في كشمير من إجراءاتها الأمنية ووضعت قواتها في حالة تأهب قصوى تحسبا من هجمات تفجيرية محتملة في الإقليم بعدما تصاعدت في الآونة الأخيرة أعمال العنف.

المصدر : وكالات