مقتل عشرة أشخاص في هجمات للمقاتلين بكشمير
آخر تحديث: 2001/9/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/13 هـ
اغلاق
خبر عاجل :السلطات المصرية تجدد حبس الزميل محمود حسين 45 يوما للمرة العاشرة
آخر تحديث: 2001/9/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/13 هـ

مقتل عشرة أشخاص في هجمات للمقاتلين بكشمير

قوات هندية خلال حملة تمشيط في كشمير (أرشيف)
اتهمت أجهزة الأمن الهندية المقاتلين الكشميريين بتصعيد أعمال العنف ضد الهندوس في ولاية جامو وكشمير. وأكدت الشرطة الهندية مقتل عشرة أشخاص على الأقل في هجمات مسلحة للمقاتلين ضد القرى الهندوسية بالإقليم.

وقال ناطق باسم الشرطة الهندية إن المقاتلين اختطفوا ستة هندوس من ثلاث قرى قرب بلدة نواشيهرا بمنطقة راغوري على بعد 176 كلم شمالي جامو العاصمة الشتوية لكشمير. وأضاف أنه عثر على جثث أربع مقتولين في الغابات القريبة بينما نجح آخران في الفرار من مختطفيهم.

وشنت قوات الأمن الهندية حملة تمشيط عقب الحادث حيث دارت اشتباكات عنيفة مع المقاتلين الكشميريين. وأكدت مصادر أمنية مقتل خمسة مسلحين وضابط هندي في الاشتباكات وأصيب ثلاثة آخرون بجروح خطيرة.


وقالت الشرطة إن مجموعة كبيرة من المقاتلين تسللت الى الجانب الهندي من إقليم كشمير يوم الخميس الماضي قادمين من نواشيهرا. وأضافت أن القتلي من أفراد هذه المجموعة. ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن عمليات القتل.

وكان الآلاف من السكان الهندوس قد فروا من إقليم كشمير منذ اندلاع النزاع المسلح بين الكشميريين والسلطات الهندية عام 1989. ودعا الوزير الأول للإقليم فاروق عبد الله مؤخرا الهندوس للعودة إلى كشمير وتعهد بمنح رجل من كل عائلة على الأقل وظيفة حكومية.

وكانت الشرطة الهندية قد أعلنت أمس أنها قتلت 17 مسلحا يشتبه بانتمائهم إلى المقاتلين الكشميريين في اشتباكات وقعت في أنحاء متفرقة من كشمير. وجرت بعض الاشتباكات بين المقاتلين والجيش الهندي على خط المراقبة مع باكستان.

المصدر : وكالات