ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار طوكيو إلى 41 قتيلا
آخر تحديث: 2001/9/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/13 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مصادر للجزيرة: قوات الحشد الشعبي دخلت مدينة سنجار دون مقاومة من البشمركة
آخر تحديث: 2001/9/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/13 هـ

ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار طوكيو إلى 41 قتيلا

رجل أمن يقف قرب عربات الإطفاء في موقع الانفجار

قالت وكالة الأنباء اليابانية جيجي برس إن حصيلة ضحايا الانفجار الضخم الذي ضرب وسط طوكيو ارتفعت إلى 41 قتيلا. وقد وقع الانفجار في مبنى يضم عددا من المطاعم والحانات في منطقة شينغوكو المزدحمة. وهناك عشرات المصابين أغلبيتهم في حال خطرة.

وقالت وكالة أنباء كيودو إن العشرات حوصروا داخل المبنى المكون من أربعة طوابق. وأكدت مصادر الشرطة أن الانفجار أحدث فتحة كبيرة في جدار المبنى.

وقالت الأنباء إن ثلاثة من المصابين سقطوا من أعلى المبنى بسبب قوة الانفجار. وبذلت فرق الإطفاء والإنقاذ جهودا كبيرة للوصول إلى المصابين والمحاصرين داخل مكان الانفجار. كما بدأت السلطات تحقيقا فوريا لكشف ملابسات الحادث.

وكانت المنطقة التي شهدت الانفجار مزدحمة بآلاف الأشخاص في بداية عطلتهم الأسبوعية بإحدى أكثر مناطق الترفيه ازدحاما في طوكيو.

وقال شهود عيان إن عربات الإطفاء وسيارات الإسعاف تدفقت إلى الشوارع الضيقة المحيطة بالمنطقة ورفعت السلالم الطويلة في محاولة لإنقاذ المحاصرين بينما تناثر الزجاج المحطم في أرجاء المكان.

وأشارت وكالة الأنباء اليابانية كيودو إلى أن الحادث هو الأخطر الذي تشهده طوكيو منذ الحريق الذي شب عام 1982 في أحد فنادق حي أكاساكا وأدى إلى مصرع 33 شخصا وإصابة 29 بجروح.

المصدر : وكالات