مقتل عشرة جنود مقدونيين في كمين للمقاتلين الألبان
آخر تحديث: 2001/8/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/19 هـ
اغلاق
خبر عاجل :بريطانيا: الأولوية في ليبيا يجب أن تكون بجمع كل الأطراف خلف الاتفاق السياسي
آخر تحديث: 2001/8/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/19 هـ

مقتل عشرة جنود مقدونيين في كمين للمقاتلين الألبان

مقدونيون في استراحة على دبابتهم
في قرية شمالي شرقي سكوبيا (أرشيف)
قال الجيش المقدوني إن عشرة من جنوده على الأقل قتلوا وجرح ثلاثة آخرون في كمين نصبه المقاتلون المنحدرون من أصل ألباني في غربي العاصمة سكوبيا. ويأتي تجدد القتال ليشكل انتكاسة قوية لمحادثات السلام المتعثرة في منتجع أوهريد السياحي.

وقال مصدر عسكري مقدوني إن المقاتلين الألبان فتحوا نيران أسلحتهم على قافلة لنقل الجنود المقدونيين صباح اليوم على مشارف قرية غروبتشين, على بعد 30 كلم غربي سكوبيا على الطريق المؤدية إلى تيتوفو.

وأضاف أن ضحايا الهجوم هو أعلى حصيلة تقع في معركة واحدة منذ اندلاع القتال في مقدونيا بين القوات الحكومية والمقاتلين الألبان قبل ستة أشهر.

وإثر الهجوم تجدد القتال عند مشارف بلدة غروبتشين بين القوات الحكومية والمقاتلين الألبان، وأغلقت الطريق المؤدية إلى تيتوفو.

ويبدو أن الهجوم له علاقة بمقتل خمسة ألبان برصاص القوات المقدونية في بلدة تيتوفو شمالي غربي مقدونيا قال الجيش إن لهم علاقة بالمقاتلين الألبان. وكانت القوات الحكومية قصفت قرية مجاورة لتيتوفو بمدافع الهاون مما ألحق بها خسائر جسيمة.

في هذه الأثناء استؤنفت مفاوضات السلام الجارية بين قادة الأحزاب السلافية والألبانية المستمرة منذ عشرة أيام، ويخشى أن ينسف الهجوم مفاوضات السلام في أوهريد الواقعة جنوبي غربي مقدونيا برعاية الأسرة الدولية.

المصدر : وكالات