إعادة فتح سفارة واشنطن بصوفيا اليوم وبوخارست لاحقا
آخر تحديث: 2001/8/31 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/8/31 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/12 هـ

إعادة فتح سفارة واشنطن بصوفيا اليوم وبوخارست لاحقا

ريتشارد باوتشر
أعلنت السفارة الأميركية في بلغاريا أن السفارة فتحت أبوابها مجددا أمام المراجعين بعد إغلاقها أمس لدواع أمنية ترتبط بتهديدات محتملة ذات صلة بالأوضاع في الشرق الأوسط، كما ذكرت السفارة الأميركية في بوخارست أنها ستستأنف استقبال المراجعين الثلاثاء المقبل.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية أعلنت أن الولايات المتحدة أغلقت أمس الخميس سفارتيها في بلغاريا ورومانيا بسبب تلقي معلومات تشير إلى أنهما تواجهان تهديدات مرتبطة بأزمة الشرق الأوسط. وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية ريتشارد باوتشر إن السفارتين ستغلقان حتى تتم مراجعة النواحي الأمنية الخاصة بهما.

وتحدثت الصحافة البلغارية اليوم الجمعة عن العثور على حقيبة وثائق تركت أمس الخميس بالقرب من قنصلية الولايات المتحدة في صوفيا. ونقلت صحيفة "سيغا" عن رجال شرطة القول إن الحقيبة كانت تحتوي على بعض الأدوات لكن لم يتم العثور على صاحبها، ولم تؤكد السفارة الأميركية هذه المعلومات.

في الوقت نفسه قال مسؤول في السفارة الأميركية في بوخارست إن السفارة ستعيد فتح أبوابها أمام المراجعين يوم الثلاثاء المقبل على الأرجح. وكانت قوات من شرطة مكافحة الإرهاب التابعة لجهاز الاستخبارات الروماني قد انتشرت حول السفارة أمس.

المصدر : الفرنسية