ألفا شخص يترشحون للانتخابات التشريعية في بنغلاديش
آخر تحديث: 2001/8/31 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/8/31 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/12 هـ

ألفا شخص يترشحون للانتخابات التشريعية في بنغلاديش

حسينة واجد تلتقي بأحد مرشحي حزبها (أرشيف)
قالت اللجنة المشرفة على الانتخابات في بنغلاديش إن أكثر من 2500 شخص رشحوا أنفسهم للانتخابات العامة التي تجرى في البلاد في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل لاختيار 300 عضو في البرلمان.

وقال مسؤولو اللجنة إن نصف المرشحين تقريبا رشحتهم الأحزاب السياسية في حين تقدم الباقون كمستقلين حيث فشل بعضهم في الحصول على ترشيح الأحزاب التي ينتمون إليها.

وسيتم نشر قائمة نهائية بأسماء المرشحين بعد الموعد النهائي للانسحاب من الترشيح في السادس من الشهر المقبل.

وتقول اللجنة المشرفة على الانتخابات إن نحو 75 مليون شخص لهم حق الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التي تجرى تحت إشراف حكومة مؤقتة برئاسة رئيس القضاة لطيف الرحمن.

لطيف الرحمن
وتعهد لطيف الرحمن بإجراء انتخابات حرة وعادلة لكنه أضاف أن قلقه الأول يتمثل في عدم استقرار الأوضاع الأمنية بسبب كثرة الأسلحة غير المرخصة التي بحوزة السكان والصعوبة التي تواجهها الشرطة في مصادرتها.

وتعهد أيضا بالعمل جاهدا على وقف استخدام الأسلحة النارية غير المرخصة خلال الحملة الانتخابية وأثناء التصويت إلا أنه لم يشرح كيف سيقوم بذلك.

وأهم الأحزاب المتنافسة في الانتخابات حزبا رابطة عوامي الذي تتزعمه رئيسة الوزراء السابقة حسينة واجد وحزب بنغلاديش الوطني بزعامة رئيسة المعارضة خالدة ضياء.

وحذرت الزعيمتان من أن أنصار حزبيهما الذين فشلوا في الحصول على مباركة قيادات الحزبين قد بدؤوا في احتجاجات بمناطق مختلفة من البلاد اشتبكوا فيها مع مرشحين حصلوا على تأييد أحزابهم.

المصدر : رويترز