الفيضانات تغمر مناطق عديدة جنوبي بولندا
آخر تحديث: 2001/8/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/14 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وكالة إنترفاكس: موسكو قررت تعليق وجودها الدبلوماسي في اليمن بسبب الوضع هناك
آخر تحديث: 2001/8/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/14 هـ

الفيضانات تغمر مناطق عديدة جنوبي بولندا

الفيضانات تغمر عدة منازل في قرية بولندية
غمرت الفيضانات القوية عدة أجزاء جنوبي بولندا في حين عمد عمال الطوارئ إلى استكمال وضع الحواجز في المناطق الخالية منها على ساحل بحر البلطيق. وتعهد الاتحاد الأوروبي من جانبه بتقديم مساعدات إلى وارسو لإصلاح الأضرار الناجمة عن الفيضانات.

وقال رئيس مركز الأزمات في إقليم بومورسكي جنوبي بولندا إنه تتم السيطرة حاليا على مستوى المياه، وتوقع استكمال بقية الحواجز رغم تزايد ارتفاع منسوب المياه. ويشهد هذا الإقليم أسوأ فيضانات منذ أكثر من أربع سنوات بعد الأمطار الغزيرة التي هطلت بغزارة الأسبوع الماضي وأسفرت عن مصرع 25 شخصا على الأقل.

وأعلن سفير الاتحاد الأوروبي في العاصمة وارسو برونو ديثوماس أنه ستتم زيادة المساعدات المقدمة إلى بولندا بقيمة 15 مليون يورو (13 مليون دولار أميركي). وقد أضرت الفيضانات بعدد من الطرق والجسور والمباني والمحاصيل الزراعية.

وكان آلاف عمال الإغاثة في بولندا قد واصلوا خلال الأيام الماضية عمليات إجلاء المتضررين من الفيضانات في سبعة أقاليم تحسبا من ارتفاع مفاجئ للمياه.

يشار إلى أن هذه الفيضانات لم تتسبب في أضرار كتلك التي وقعت عام 1997 وأسفرت عن مقتل 55 شخصا وأحدثت خسائر تقدر بنحو ثلاثة مليارات دولار.

المصدر : وكالات