مجلس أميركي للحد من الإنفاق الحكومي
آخر تحديث: 2001/8/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/8/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/6 هـ

مجلس أميركي للحد من الإنفاق الحكومي

جورج بوش
أعلن الرئيس الأميركي جورج بوش أنه يعتزم تشكيل مجلس من مسؤولين كبار للحد من الإنفاق الحكومي وتفعيل دور الوكالات الفدرالية في خدمة المواطنين.

وقال بوش في خطابه الإذاعي الأسبوعي إنه يتوقع أن يكون فائض الميزانية الأميركية كافيا لتغطية الاحتياجات الحكومية إذا التزم الكونغرس بعدم المبالغة في الإنفاق.

ومضى قائلا "إن حكومتي سوف تتبع منهجا مغايرا لطريقة التفكير البالية السائدة في واشنطن المتمثلة في الاعتقاد بأن المزيد من الإنفاق يخلق المزيد من الاهتمام. إنها ترغب في أن يكون الإنفاق أكثر عقلانية، وتصر على معرفة النتائج المتأتية من أي عملية إنفاق".

وقال إنه سيصر أيضا على النتائج المتأتية من البرامج الحكومية، معلنا إنشاء مجلس إدارة تحت إشرافه يتألف من مجموعة من كبار المسؤولين من كل وزارة حكومية مسؤولة عن تقديم الخدمات للمواطنين.

وأكد أن الحكومة مطالبة ببذل قصارى جهدها لضمان إنفاق الأموال بشكل عقلاني عبر تحسين الإدارة والحد من الهدر والكشف عن المجالات الأكثر عرضة للتضليل.

وأشار بوش إلى دراسة نشرت اليوم السبت تحدد 14 مجالا يمكن أن تكون فيه الحكومة أكثر فعالية، قائلا إنه سيدعم التشريع الجديد كلما دعت الحاجة لتنفيذ هذه الإصلاحات.

وخلص إلى القول إن الأميركان يطالبون بخدمة رفيعة الجودة من القطاع الخاص ويتعين أن يحصلوا على نفس هذه الخدمة من حكومتهم.

المصدر : الفرنسية