جرح شرطي في محاولة اغتيال مسؤولة محلية بكشمير
آخر تحديث: 2001/8/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/8/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/6/6 هـ

جرح شرطي في محاولة اغتيال مسؤولة محلية بكشمير

إجراءات أمن مشددة حول المباني الحكومية في سرينغار (أرشيف)
أصيب شرطي هندي في محاولة اغتيال استهدفت مسؤولة محلية بإقليم جامو وكشمير الذي تسيطر عليه الهند. وأكدت مصادر أمنية أن المقاتلين الكشميريين أطلقوا النار على نائبة وزير داخلية الولاية في سرينغار العاصمة الصيفية للإقليم.

وأوضحت المصادر أن الهجوم وقع أثناء نزول نائبة وزير الداخلية ديليشادا خان من سيارتها في ضاحية سراي بالا في سرينغار. وأكد شهود عيان أن خان نجت من الموت بأعجوبة حيث دخلت السيارة مرة أخرى في حين تلقى حارسها الخاص رصاصات المسلحين في صدره. وقالت الشرطة إن حالة الحارس المصاب خطيرة للغاية. وقد أعلنت جماعة مجاهدي آل عمر الكشميرية مسؤوليتها عن الهجوم.

في غضون ذلك اندلعت اشتباكات مسلحة بين القوات الهندية والمقاتلين الكشميريين في قرية شاك أرسلان بمنطقة بانديبروا على بعد 60 كيلومترا شمالي سرينغار. وأكدت مصادر الشرطة وقوع الاشتباكات أثناء عمليات تمشيط واسعة لقوات الأمن في المنطقة تم خلالها فرض حصار كامل على القرية. وأضافت المصادر أن القوات الهندية بدأت هجوما مضادا على الكشميريين المتحصنين داخل القرية.

وكان المقاتلون الكشميريون قد هددوا مؤخرا بتصعيد عملياتهم العسكرية واستهداف كبار المسؤولين في الولاية ردا على عمليات التمشيط العسكرية التي بدأتها أجهزة الأمن ضد معاقلهم. وتزايدت أعمال العنف في الجزء الواقع تحت السيطرة الهندية من جامو وكشمير منذ فشل قمة آغرا بين الهند وباكستان في يوليو/ تموز بسبب قضية كشمير.

المصدر : وكالات