الشرطة الإسبانية تعتقل عشرات المهاجرين غير القانونيين
آخر تحديث: 2001/8/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/8/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/28 هـ

الشرطة الإسبانية تعتقل عشرات المهاجرين غير القانونيين

اعتقال مهاجرين وصلوا إلى جنوب إسبانيا (أرشيف)
اعتقلت قوات شرطة مكافحة الشغب الإسبانية العشرات من مهاجرين أفارقة بطريقة غير قانونية أضرموا النيران في معسكر بوسط برشلونة مطالبين بالحصول على تصاريح الإقامة، وتقول السلطات إن عددا كبيرا من المحتجين سيبعدون من البلاد.

وقال مسؤولون محليون إن ستين من المحتجين أخذوا إلى الحجز ومن المقرر أن يطردوا من البلاد. كما قالت الصحف إن عدد المعتقلين وصل إلى 115 شخصا.

وكانت قوات الأمن الإسبانية أوقفت الأسبوع الماضي 289 شخصا مهاجرا بطريقة غير قانونية بعضهم من دول شمال أفريقيا والآخرون من دول جنوب الصحراء في أفريقيا حاولوا الدخول بصورة غير قانونية إلى جنوب إسبانيا.

ويعتبر هذا العدد أكبر عدد من المهاجرين بطريقة غير قانونية يصل في يوم واحد إلى إسبانيا هذا العام.

وسمحت الحكومة الإسبانية العام الماضي لنحو 140 ألفا بالإقامة في أراضيها، في حين رفضت طلبات نحو ستين ألفا لم يتمكنوا من إثبات أنهم كانوا يقيمون في إسبانيا قبل عام 1999 وهو الشرط الرئيسي للحصول على تصريح الإقامة القانونية.

ووجد رفض السلطات منحهم تصاريح الإقامة معارضة من قبل المعارضة الاشتراكية، كما وقعت حملة احتجاجات وسط المهاجرين بطريقة غير قانونية بعضهم دخل في إضراب عن الطعام وبعضهم اعتصم بالكنائس في عدد من المدن.

ووقعت تلك الأحداث في الفترة من 21 مارس/ آذار و31 يوليو/ تموز من العام الماضي، وأعطت تلك الأحداث الفرصة الأخيرة للمهاجرين للحصول على تصاريح إقامة قبل صدور القانون الجديد المنظم للهجرة.

المصدر : الفرنسية