طالبان تسجن الأجانب المتهمين بالتنصير بضعة أيام
آخر تحديث: 2001/8/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/8/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/23 هـ

طالبان تسجن الأجانب المتهمين بالتنصير بضعة أيام

وكيل أحمد متوكل
صادق زعيم حركة طالبان الحاكمة بأفغانستان الملا محمد عمر على سجن الأجانب الثمانية المعتقلين بتهمة التنصير لبضعة أيام ثم طردهم إلى خارج البلاد بعد قضاء هذه العقوبة. وقد رفضت سلطات طالبان السماح لدبلوماسيين أجانب بزيارة المعتقلين. يأتي ذلك رغم صدور تصريح عن وزير خارجية الحركة وكيل أحمد متوكل بأن الحكم ربما يكون خمسة أعوام.

فقد ذكر راديو الشريعة الناطق باسم الحركة أن زعيم طالبان الملا محمد عمر صادق على سجن الأجانب الثمانية ما بين ثلاثة إلى عشرة أيام ثم طردهم بعد مرور 48 ساعة من قضاء عقوبتهم. والمعتقلون الأجانب هم أربعة ألمان وأميركيان وأستراليان.

وكانت شرطة طالبان قد أعلنت قبل أسبوع أنها اعتقلت الأجانب العاملين بمنظمة شلتر ناو إنترناشيونال -وهي فرع من جمعية مسيحية في ألمانيا- بتهمة تنصير المسلمين، وأنها ضبطت نسخا من الأناجيل وشرائط فيديو مترجمة إلى اللغة المحلية تستخدم في هذا الغرض.

وقال متحدث باسم الجمعية الألمانية من جانبه إن الأناجيل وشرائط الفيديو كانت للاستعمال الشخصي للعاملين.

وكان وزير خارجية طالبان قد قال لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية الصادرة اليوم إن الأجانب الثمانية ربما يسجنون خمسة أعوام في حال إدانتهم. وأشار إلى أن هذه المدة تتسق مع مرسوم صدر عن الملا عمر بشأن الأجانب الذين يدانون بنشر المسيحية، في حين يحكم على المسلمين المرتدين أو المشاركين في التنصير بالإعدام.

يشار إلى أن الحركة اعتقلت أيضا 16 أفغانيا يعملون في المنظمة، ولم ترد حتى الآن أي أحكام بشأنهم.

وقد أفرجت طالبان أمس عن 65 طفلا كانت تحتجزهم لاتهامهم بتعلم الدين المسيحي، وسجنت آباءهم بدلا منهم عقابا لهم على عدم رعاية أطفالهم لمنعهم من التعرض لإغواء دعاة التنصير.

المصدر : وكالات