المعارضة الزامبية تتهم الحكومة باغتيال بول تيمبو
آخر تحديث: 2001/7/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/7/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/15 هـ

المعارضة الزامبية تتهم الحكومة باغتيال بول تيمبو

المعارض كريستون تيمبو
اتهمت المعارضة في زامبيا الحكومة بتدبير جريمة اغتيال بول تيمبو المساعد السابق للرئيس الزامبي فريدريك شيلوبا، وذلك بهدف "إسكات شاهد رئيسي في قضية فساد حكومية من الدرجة الأولى".

وقال الجنرال كريستون تيمبو زعيم منتدى الديمقراطية والتنمية المعارض إنه لن يفاجأ إذا علم أن بول تيمبو كان سيدلي بمعلومات تربط مسؤولين كبارا في الحكومة بقضية فساد ولذلك رأى هؤلاء أن يتخلصوا منه.

وقد قتل بول تمبو في منزله وعلى مرأى من زوجته أمس قبل ساعات من الإدلاء بشهادة أمام محكمة تحقق في قضايا فساد تطال مسؤولين في الحزب الحاكم، من بينهم وزراء المالية والداخلية والعمل والإمدادات.

وقال محامي تمبو وعائلته إن القتلة اقتحموا المجمع السكني الذي يقيم فيه القتيل مع أسرته، وقاموا بسحبه إلى غرفة نومه حيث أرغموه على الاستلقاء على وجهه فوق سريره قبل أن يقوموا بإطلاق النار على مؤخرة رأسه في حضرة زوجته.

واعتبر المعارض كريستون تيمبو وهو نائب سابق للرئيس شيلوبا أن عملية اغتيال المسؤول الحكومي السابق الذي انضم إلى المعارضة مؤخرا قصد منها أيضا تخويف المعارضين لإرغامهم على الخضوع لخطط الرئيس شيلوبا لتولي السلطة لفترة ثالثة من خمسة أعوام.

المصدر : رويترز