انتخابات برلمانية بإقليم كشمير الباكستاني
آخر تحديث: 2001/7/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/7/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/12 هـ

انتخابات برلمانية بإقليم كشمير الباكستاني

يخوض الحكام العسكريون في باكستان حاليا أول تجربة لهم في إجراء انتخابات محلية بعدد من الأقاليم، وستشمل الانتخابات بحسب قرار الجنرال برويز مشرف الجزء الباكستاني من إقليم كشمير المتنازع عليه مع الهند.

وسيجري الاقتراع لانتخاب الجمعية التشريعية في كشمير قبل ثمانية أيام من الزيارة التي يزمع برويز مشرف القيام بها إلى الهند، حيث من المتوقع أن تركز مناقشاته مع رئيس الوزراء الهندي أتال بيهاري فاجبايي على نزاع البلدين بشأن إقليم كشمير.

ويذكر أن هذا الجزء من كشمير الذي تطلق عليه إسلام آباد آزاد كشمير (أي كشمير الحرة) وتسميه نيودلهي الجزء الذي تحتله باكستان من كشمير، يديره حزب الشعب الباكستاني الذي تتزعمه رئيسة الوزراء السابقة بينظير بوتو. وينافسه في هذه الانتخابات مؤتمر مسلمي جامو وكشمير الذي كان يحكم الإقليم في السابق.

وكان الجنرال مشرف قد ألغى برلمان آزاد كشمير ضمن الإجراءات التي قام بها عند استلامه السلطة في انقلاب أبيض ضد رئيس الوزراء نواز شريف في أكتوبر/ تشرين الأول 1999، وشمل ذلك حل البرلمان الفدرالي وأربعة برلمانات وحكومات إقليمية أخرى. وفي خطاب تنصيبه رئيسا لباكستان الشهر الماضي أعلن أنه لن يسمح بعودة الحكم المدني في البلاد قبل أكتوبر/ تشرين الأول 2002.

المصدر : رويترز