طوارئ في تايوان لمواجهة إعصار توراجي
آخر تحديث: 2001/7/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/7/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/9 هـ

طوارئ في تايوان لمواجهة إعصار توراجي

صورة لإعصار من الأقمار الصناعية(أرشيف)
كثفت تايوان اليوم من استعداداتها لمواجهة إعصار توراجي الذي يتجه صوب الجزيرة، في حين حذر خبراء الأرصاد الجوية من احتمال اجتياحه للمناطق القريبة من العاصمة تايبيه في وقت متأخر من مساء اليوم.

ووجه مكتب الأرصاد الجوية تحذيرات لصيادي الأسماك وسكان تايوان وجزيرة أورشيد وغرين أيلاند وبيسكادورز من أجل التأهب لمواجهة رياح شديدة وأمطار غزيرة.

كما ألغى المسؤولون العديد من رحلات الطيران وحركة القطارات في جنوبي شرق الجزيرة والأماكن البعيدة عن المركز. وقال المسؤولون إن الإعصار لايزال قويا ولا توجد إشارات على أنه يضعف تدريجيا.

وتم وضع تحذيرات على المدن الساحلية الواقعة في الأجزاء الجنوبية الشرقية من تايوان. وأغلقت الموانئ في وجه مراكب الصيد الشراعية الصغيرة.

ولجأ حوالي 25 قارب صيد صينيا إلى ميناء مدينة كاوشونغ ثاني أكبر المدن في تايوان. وظل هذا الميناء الذي يعتبر واحدا من بين أكبر الموانئ العالمية مفتوحا لاستقبال مراكب الشحن.

وتصل السرعة القصوى لرياح توراجي 140 كيلومترا في الساعة وهو يقترب من الجزيرة بسرعة متوسطة قدرها 17 كيلومترا في الساعة. وكان إعصار توراجي يتمركز على بعد 220 كم من جنوبي شرق الجزيرة.

يذكر أن إعصار توراجي -وهو الثامن هذا العام- قد أجبر في المرة السابقة شركة طيران محلية على إلغاء رحلاتها بين تايبيه وشرق تايوان. كما اجتاح الإعصار ترامي جنوب تايوان في وقت سابق من هذا الشهر وتسبب في قتل ثلاثة أشخاص وحدوث فيضانات.

المصدر : وكالات