الجيش السريلانكي يعلن مصرع سبعة مقاتلين تاميل
آخر تحديث: 2001/7/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/7/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/8 هـ

الجيش السريلانكي يعلن مصرع سبعة مقاتلين تاميل

هجوم المقاتلين التاميل على مطار كولومبو (أرشيف)
قال الجيش السريلانكي اليوم إن سبعة من المقاتلين التاميل لقوا مصرعهم كما قتل مدنيان في معارك متفرقة بالأسلحة وقعت بين القوات الحكومية ومقاتلي جبهة نمور تحرير التاميل في شمال البلاد وشرقها. وتأتي هذه المواجهات بعد الهجوم الذي شنه الأسبوع الماضي مقاتلو التاميل على مطار كولومبو وقاعدته العسكرية.

وقال بيان أصدره الجيش إن سبعة من المقاتلين التاميل قتلوا بعدما هاجمت القوات الحكومية موقع مراقبة تابعا لهم قرب ناجاركوفلي في شبه جزيرة جفنا بشمال البلاد، من دون أن يسفر الهجوم عن سقوط قتلى أو جرحى في صفوف القوات الحكومية.

وفي منطقة باتيكالوا قتل مدنيان بعدما رد الجيش على هجوم شنه مقاتلو نمور التاميل على وحدة تابعة للجيش. ووقع الهجوم قرب بلدة باتيكالوا التي تبعد 230 كيلومترا عن العاصمة كولومبو. وقال المتحدث باسم الجيش البريغادير ساناث كاروناراتني "قتل مدنيان في إطلاق النار المتبادل بعدما ردت كتيبة الجيش". ولم يرد على الفور أي تعليق من جبهة نمور التاميل التي تقاتل منذ عام 1983 من أجل إقامة دولة مستقلة للتاميل في شمال سريلانكا وشرقها.

وتعثرت مبادرة توسطت فيها النرويج لإنهاء الصراع الذي قتل فيه نحو 64 ألف شخص, منذ أشهر بسبب الشروط التي تقدم بها كلا الجانبين بشأن مفاوضات السلام. وتبدو فرص استئناف مساعي السلام أقل احتمالا في الوقت الراهن بعد الهجوم الذي شنه المقاتلون التاميل على مطار سريلانكا الدولي وعلى قاعدة جوية عسكرية متاخمة.

المصدر : رويترز