واشنطن لا تسعى لإيجاد بدائل عن معاهدة كيوتو
آخر تحديث: 2001/7/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/7/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/6 هـ

واشنطن لا تسعى لإيجاد بدائل عن معاهدة كيوتو

قالت تقارير صحفية اليوم إن من غير المحتمل أن تسعى الولايات المتحدة للبحث عن بدائل لمعاهدة كيوتو، ولكنها تريد بدلا من ذلك التركيز على إيجاد خطط داخلية بديلة تعمل على خفض انبعاث الغازات. كما شككت واشنطن في فعالية الاتفاق الذي توصل إليه مؤتمر بون الاثنين الماضي.

ونسبت صحيفة واشنطن بوست إلى مديرة وكالة حماية البيئة كريستين وايتمان القول إن إدارة الرئيس جورج بوش ستقدم تفاصيل مقترحات تدعو لخفض انبعاثات أخرى غير ثاني أكسيد الكربون من محطات الطاقة والمعامل الأميركية في وقت لاحق من هذا العام.

وكشفت وايتمان عن أن إدارة بوش تعمل جنبا إلى جنب مع كندا والمكسيك من أجل استكشاف خطط تعمل على الحد من انبعاث الغازات التي يعتقد العلماء أنها تسبب ارتفاع درجة حرارة الأرض.

وأعربت وايتمان عن شكوكها في أهمية اتفاق بون الذي تم التوصل إليه مؤخرا لإنقاذ معاهدة كيوتو. وكانت وفود من 178 دولة قد توصلت في بون الاثنين الماضي إلى اتفاقية تتيح الإبقاء على اتفاقية كيوتو لعام 1997 رغم رفض الولايات المتحدة لها في مارس/ آذار الماضي.

ونسبت الصحيفة إلى وايتمان القول إن الرئيس بوش سيستمر في البحث عن مقاربات بديلة تؤكد على البحوث والحلول التي تستند إلى حالة الأسواق، إضافة إلى نقل التكنولوجيا إلى البلدان النامية التي تعاني من مشاكل التلوث.

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: