الآلاف يشيعون قتيل مظاهرات العولمة في جنوا
آخر تحديث: 2001/7/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/7/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/5 هـ

الآلاف يشيعون قتيل مظاهرات العولمة في جنوا

مراسم تشييع جثمان الإيطالي كارلو جولياني
شارك آلاف الأشخاص في تشييع جثمان المتظاهر الشاب الذي قتل يوم الجمعة الماضي برصاص شرطي أثناء التظاهرات احتجاجا على قمة مجموعة الثماني في مدينة جنوا الإيطالية.

وتمت مراسم التشييع عند مقبرة ستاليينو شمالي المدينة دون إقامة قداس، بناء على رغبة أسرة الشاب كارلو جولياني التي أرادت "وداعا صادقا وبسيطا دون إعلام أو رموز أو ورود تماما كما كان كارلو سيوصي".

وألقى والد كارلو -وهو شخصية مشهورة في النقابة المركزية الإيطالية- كلمة تحدث فيها عن نجله. كما ألقيت كلمة نيابة عن أصدقاء كارلو وقام أحدهم بإهدائه أغنية، في حين أعلن أعضاء في منتدى جنوا الاجتماعي المناهض لمجموعة الثماني مشاركتهم "دون أعلام ولا لافتات".

وكان آلاف الأشخاص قد تظاهروا في روما وجميع المدن الإيطالية الكبرى احتجاجا على أعمال العنف التي ارتكبتها الشرطة أثناء التظاهرات الأخيرة ضد مجموعة الثماني في جنوا. وقالت الشرطة إن عدد المتظاهرين تجاوز الثلاثين ألفا في ميلانو دون وقوع حوادث.

وقد بدأت الشرطة التحقيق مع الشرطي الذي أطلق النار على كارلو، كما فتحت تحقيقات أخرى في أعمال عنف مشابهة أثناء القمة استخدمت فيها شرطة مكافحة الشغب القوة المفرطة لتفريق المحتجين.

المصدر : وكالات