كاسترو يقود مسيرة ضد أميركا الخميس المقبل
آخر تحديث: 2001/7/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/7/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/3 هـ

كاسترو يقود مسيرة ضد أميركا الخميس المقبل

كاسترو أثناء مشاركته في تجمع حاشد بذكرى إعلان تطبيق الاشتراكية في كوبا (أرشيف)
تنظم السلطات الكوبية يوم الخميس المقبل مسيرة ضخمة احتجاجا على سياسة الولايات المتحدة تجاه كوبا. ويتقدم المسيرة في شوارع العاصمة هافانا الرئيس الكوبي فيدل كاسترو ومن المتوقع مشاركة 1.2 مليون شخص في المسيرة على الأقل.

وقد أصدر الحزب الشيوعي الكوبي بيانا أكد فيه أن مئات الآلاف بدؤوا في التدفق على هافانا للمشاركة في مسيرة الاحتجاج على ما وصفه البيان بالعدوان وجرائم الامبريالية الأميركية ضد كوبا. وتجري المسيرة في الذكرى 48 لانطلاق الثورة المسلحة في كوبا بقيادة كاسترو عام 1953. وكان كاستور قد وجه الاثنين الماضي دعوة إلى الشعب الكوبي للمشاركة في المسيرة الحاشدة واعتبر يوم 26 يوليو/ تموز الحالي من أهم أيام التاريخ الكوبي.

وندد بيان الحزب الشيوعي بالسياسات الأميركية ضد كوبا منذ نجاح الثورة عام 1959 ووصفها بأنها "فاسدة وتهدف لإبادة الشعب الكوبي". وأضاف البيان أن المسيرة ستكون ردا عمليا على تصريحات الرئيس الأميركي الأخيرة بشأن كوبا والتي أعلن فيها تشديد الحظر المفروض على هافانا. ووصف الحزب الشيوعي الكوبي هذه التصريحات بأنها عدوانية وتمثل تصعيدا للغة التهديدات.

وكانت كوبا قد نظمت خلال الأشهر الماضية عدة مسيرات حاشدة ضد سياسات الولايات المتحدة شارك في معظمها الرئيس كاسترو. ويرى الرئيس الكوبي ضرورة تنظيم هذه التظاهرات لتوعية الشباب الكوبي الذي لم يشارك في كفاحه ضد الولايات المتحدة خلال الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: