سريلانكا: تحذير للمعارضة من الاحتجاج على الاستفتاء
آخر تحديث: 2001/7/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/7/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/5/3 هـ

سريلانكا: تحذير للمعارضة من الاحتجاج على الاستفتاء

شرطي سريلانكي يضرب محتجا أثناء تظاهرة الأسبوع الماضي
حذرت الحكومة السريلانكية معارضيها من نشر ما وصفته ببيانات كاذبة عن الاستفتاء الذي تعتزم طرحه الشهر المقبل بشأن تعديل دستوري مثير للجدل. وأكدت أنها سوف تعتبر مثل هذه البيانات غير قانونية.

يأتي ذلك في أعقاب تزايد حدة الاحتجاج من أحزاب المعارضة على استفتاء دعت إليه الرئيسة السريلانكية شاندريكا كماراتونغا في الحادي والعشرين من الشهر المقبل يفوض إليها إجراء تعديلات دستورية دون موافقة البرلمان.

وذكرت صحيفة ديلي نيوز الحكومية أن مفوض الانتخابات حذر من نشر بيانات كاذبة تتعلق بالاستفتاء في الصحف والمجلات والمؤلفات التي من شأنها التأثير على نتيجته.

وكانت الإذاعة الرسمية قد نقلت أمس عن كماراتونغا قولها إنها سوف تمضي قدما في تنفيذ إصلاحات دستورية بدون مصادقة البرلمان حال تفويضها بذلك من خلال الاستفتاء. ويلزم طبقا للدستور الحالي موافقة ثلثي أعضاء البرلمان لإجراء أي تعديلات.

وكانت سريلانكا قد شهدت الأسبوع الماضي مواجهات دامية بين الشرطة وأنصار المعارضة المحتجين على قيام كماراتونغا بتعليق البرلمان بعد أن فقدت حكومتها الأغلبية. وجاء التعليق في محاولة من الرئيسة لمنع تصويت بحجب الثقة عن الحكومة في البرلمان.

المصدر : رويترز