الشرطة اليابانية تستعد لاعتقال جندي أميركي بتهمة الاغتصاب
آخر تحديث: 2001/7/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/11 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مصادر إسرائيلية: مقتل 3 جنود إسرائيليين في هجوم مسلح شمال غرب القدس المحتلة
آخر تحديث: 2001/7/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/11 هـ

الشرطة اليابانية تستعد لاعتقال جندي أميركي بتهمة الاغتصاب

تظاهرات في أوكيناوا ضد الوجود العسكري الأميركي (أرشيف)
تستعد الشرطة اليابانية لتوجيه الاتهام لجندي أميركي اغتصب شابة يابانية في جزيرة أوكيناوا جنوب البلاد. وتشير التقارير الصحفية إلى أن هذه الجريمة من شأنها اثارة مشاعر الكراهية من جديد تجاه الوجود العسكري الأميركي في الأراضي اليابانية. وأضافت أن عمدة الجزيرة قرر فرض حظر على حركة الجنود الأميركان في المنطقة.

وأفادت التقارير أن الشرطة اقتنعت بقيام عريف أميركي -لم يكشف عن اسمه ويبلغ من العمر 24 عاما- باغتصاب الفتاة اليابانية يوم الجمعة الماضي في موقف للسيارات في منطقة شاتان الواقعة جنوب جزيرة أوكيناوا. وأشارت وكالة أنباء كيودو إلى أن الشرطة توصلت إلى هذا الاستنتاج بعد أربعة أيام من التحقيق والاستجواب.

وذكرت الوكالة أن العريف أنكر ارتكابه الجريمة, بيد أنها أكدت نقلا عن مصدر أمني أن الشرطة ستصدر مذكرة إلقاء القبض على الجاني حال إنهاء الترتيبات اللازمة لذلك مع وكالة الشرطة المحلية ووزارة الخارجية. وبعد استصدار مذكرة الاعتقال ستطلب الشرطة من السلطات العسكرية الأميركية التي تحتجز الجاني في قاعدة كادينا الجوية الموافقة على تسليمه إلى السلطات اليابانية.

وقد حدثت الجريمة عشية توجه رئيس الوزراء الياباني جونيشيرو كويزومي إلى واشنطن لإجراء أولى محادثات له مع الرئيس الأميركي جورج بوش في كامب ديفد. وقالت تقارير إعلامية إن الشرطة استمعت لإفادة أربعة عسكريين أميركيين وإحدى صديقاتهم بعد عملية الاغتصاب.

الجدير بالذكر أن جريمة الجمعة أثارت المزيد من مشاعر الاستياء إزاء الوجود العسكري الأميركي في اليابان، بسبب تزايد جرائم الاغتصاب والاعتداء الجنسي على يابانيات من قبل جنود أميركيين. وأبرز تلك الجرائم كانت عملية الاغتصاب الجماعي عام 1995 حيث قامت مجموعة من الجنود الأميركيين باغتصاب فتاة تبلغ من العمر 15 عاما.

يشار إلى أن جزيرة أوكيناوا تعد من أكثر المناطق فقرا في اليابان، ويوجد فيها نحو نصف عدد العسكريين الأميركيين في اليابان الذين يبلغ عددهم 48 ألفا.

المصدر : وكالات