المتمردون الكولومبيون يعترفون باختطاف موظف دولي
آخر تحديث: 2001/7/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/7/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/27 هـ

المتمردون الكولومبيون يعترفون باختطاف موظف دولي

قائد القوات المسلحة الكولومبية وسط جنوده (أرشيف)
اعترفت القوات المسلحة الثورية الكولومبية إحدى الجماعات المتمردة بأنها وراء اختطاف ألن جارا الحاكم السابق لولاية ميتا الأحد الماضي من سيارة للأمم المتحدة. وطالب المتمردون بتفسير من الأمم المتحدة لما سموه بالحماية التي توفرها المنظمة الدولية لهذا الرجل المتهم بالعضوية في إحدى الجماعات المسلحة.

وقد انتقد الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان اختطاف جارا من قبل القوات المسلحة الثورية المعروفة بـ"فارك" أثناء تجوله مع بعثة دولية قرب أحد المواقع التي تجري فيها محادثات سلام بين المتمردين والحكومة.

واعتبر عنان أن عملية الخطف تهدد عمل الأمم المتحدة في كولومبيا مما يزيد من صعوبة التوصل إلى حل للصراع المستمر في هذه الدولة اللاتينية منذ 37 عاما.

في غضون ذلك دعا وزير التنمية الألماني الحكومة الكولومبية للعمل على إطلاق ثلاثة من التقنيين الألمان الذين اختطفهم المتمردون الكولومبيون أمس. وقال الوزير إن الألمان الثلاثة الذين يعملون في وكالة التعاون الألماني اختطفتهم القوات المسلحة الثورية جنوب غرب كولومبيا.

ويعمل الألمان الثلاثة في مشروع لمساعدة المزارعين الكولومبيين على إيجاد بدائل عن زراعة المخدرات التي تنتشر في تلك المنطقة. ولم يعلن المتمردون مسؤوليتهم عن عملية الخطف رغم الدلائل القوية على أنهم وراء العملية.

المصدر : وكالات