اتهام رئيسة الفلبين بالتأثير على محاكمة إسترادا
آخر تحديث: 2001/7/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/7/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/25 هـ

اتهام رئيسة الفلبين بالتأثير على محاكمة إسترادا

إسترادا لدى مثوله أمام المحكمة (أرشيف)
اتهم أحد محامي الرئيس الفلبيني المخلوع جوزيف إسترادا الرئيسة الحالية غلوريا أرويو بالتأثير غير المباشر على مجريات محاكمة إسترادا الذي يحاكم في قضايا تتعلق بسوء استخدام السلطة ونهب أموال الدولة.

فقد قال وزير العدل السابق سيرفين كويفاز الذي انضم الأسبوع الماضي لفريق محامي إسترادا إن تصريحات أدلت بها أرويو لصحافيين يابانيين بشأن المحاكمة قد تؤثر على معطيات القضية.

وكانت أرويو أبلغت هؤلاء الصحافيين أنها لن تصدر عفوا عن إسترادا حال أدانته المحكمة، ولكنها قد تستبدل الأحكام الصادرة عليه وتخففها إلى السجن مدى الحياة.

وقال كويفاز "لست مؤكدا من أن تصريحات كهذه قد تؤثر على قضاة المحكمة، ولكنها رسالة". وأضاف أنه من الأفضل للرئيسة ألا تتناول هذا الموضوع لأن المحاكمة لم تبدأ بعد.

أرويو

وكان إسترادا قد مثل الأسبوع الماضي أمام محكمة مكافحة الفساد التي تنظر في الاتهامات الموجهة إليه. وقررت المحكمة تأجيل مثوله أمامها إلى مطلع سبتمبر/ أيلول المقبل لإتاحة الوقت الكافي أمام محاميه والادعاء العام لعقد لقاءات للاتفاق على وقائع محددة في القضية.

ويتهم الرئيس السابق الموجود حاليا في السجن، بأنه جمع بطريقة غير مشروعة ثروة تربو على 80 مليون دولار أثناء حكمه الذي دام عامين ونصفا، وهي جريمة تصل عقوبتها إلى الإعدام.

المصدر : وكالات