فشل جولة المحادثات الأميركية الكورية الشمالية
آخر تحديث: 2001/7/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/7/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/23 هـ

فشل جولة المحادثات الأميركية الكورية الشمالية

قال مسؤول أميركي إن الولايات المتحدة وكوريا الشمالية عقدتا جولة أخرى من المحادثات في نيويورك، ولكن بيونغ يانغ لم ترد بعد على اقتراح الرئيس الأميركي جورج بوش لإجراء مفاوضات جديدة شاملة.

واجتمع مدير مكتب كوريا بوزارة الخارجية الأميركية إدوارد دونغ ونظيره في البعثة الكورية الشمالية بالأمم المتحدة أمس لمدة 90 دقيقة من غير أن يسفر الاجتماع عن نتائج ملموسة. وقال مسؤول بوزارة الخارجية الأميركية إنه "لا يوجد رد محدد حتى الآن من بيونغ يانغ على عرض بوش.. نواصل فقط مناقشاتنا بشأن كيفية المضي قدما بشأن الاقتراح". وتأتي المباحثات الجديدة ضمن عدد من الاتصالات التي جرت على المستوى العملي بين مسؤولين في البلدين في الأشهر الأخيرة.

وصرح مسؤولون أميركيون بأنهم يأملون في أن ترد كوريا الشمالية بشكل إيجابي وملموس على عرض بوش عندما يلتقي وزير الخارجية الأميركي ونظيره الكوري الشمالي بايك نام سون في هانوي هذا الأسبوع في الاجتماع السنوي لرابطة دول جنوب شرق آسيا "آسيان". وعلى الرغم من إعلان المسؤولين أنه ليس من المقرر عقد اجتماع رسمي بين الرجلين، فقد أشاروا إلى أنهم يتوقعون أن يحدث هذا في هانوي على هامش اجتماعات آسيان.

وكانت إدارة بوش أعلنت الشهر الماضي بعد مراجعة مطولة لسياستها تجاه كوريا الشمالية أنها مستعدة لاستئناف المحادثات مع بيونغ يانغ بشأن مجموعة شاملة من القضايا من بينها برنامجها للأسلحة وحشودها الضخمة للقوات والأسلحة على امتداد الحدود مع كوريا الجنوبية.

المصدر : وكالات