مقتل 17 شخصا في أعمال عنف بكشمير
آخر تحديث: 2001/6/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/6/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/14 هـ

مقتل 17 شخصا في أعمال عنف بكشمير

قوات هندية في كشمير (أرشيف)
قالت الشرطة الهندية إن 17 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم في اشتباكات عنيفة مع المقاتلين الكشميريين في الجانب الهندي من ولاية جامو وكشمير. وقال متحدث باسم الشرطة إن عشرة كشميريين وعنصرين في الجيش الهندي قتلوا في الاشتباكات التي جرت في إطار هجوم عسكري هندي واسع النطاق على معاقل المقاتلين.

وأوضح المتحدث أن الاشتباكات جرت في منطقة راجوري على بعد 400 كلم جنوبي سرينغار العاصمة الصيفية لإقليم كشمير. وخاض الجانبان معركة شرسة في هذه المنطقة استمرت أربع ساعات.

وفي حادث آخر أعلن مسؤول بالجيش الهندي أن قواته تمكنت من القضاء على خمسة مقاتلين كشميريين في أنحاء متفرقة من الإقليم. وكانت قوات الجيش والشرطة الهندية بدأت الأسبوع الماضي هجوما مشتركا شاملا على معاقل المقاتلين.

وجاء الهجوم عقب قرار الهند إلغاء هدنة من طرف واحد استمرت ستة أشهر، وصاحب القرار دعوة الحاكم العسكري لباكستان الجنرال برويز مشرف لحضور محادثات في نيودلهي مع رئيس الوزراء الهندي أتال بيهاري فاجبايي لحل مشكلة كشمير.

وتتهم نيودلهي إسلام أباد بتسليح المقاتلين الكشميريين. ولكن باكستان تنفي الاتهامات الهندية وتؤكد مرارا أنها تكتفي فقط بالتأييد السياسي لقضية استقلال كشمير عن الهند. ولقي 34 ألف شخص على الأقل مصرعهم في النزاع الدائر في الإقليم منذ عام 1989. 

المصدر : وكالات