إير فرانس ودلتا للطيران تلغيان رحلاتهما إلى إسرائيل
آخر تحديث: 2001/6/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/6/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/3/12 هـ

إير فرانس ودلتا للطيران تلغيان رحلاتهما إلى إسرائيل

مشهد من موقع الانفجار (أرشيف)
ألغت شركتا إير فرانس ودلتا للطيران رحلاتهما القادمة إلى إسرائيل اليوم وغدا في أعقاب عملية التفجير الاستشهادية التي نفذها فدائي فلسطيني ليل الجمعة الماضية في تل أبيب أسفرت عن وقوع 20 قتيلا وأكثر من 120 جريح.  

وكانت أول رحلة لشركة دلتا بين نيويورك وتل أبيب وصلت أمس السبت بعد نحو 12 ساعة من الهجوم على مجموعة من الشبان الإسرائيليين خارج ملهى ليلي ثم ألغت الشركة فيما بعد رحلاتها ليومي السبت والأحد.

وقال المتحدث باسم شركة دلتا في تل أبيب إيتان لوينشتاين إن شركته ملتزمة بمواصلة خدمات الرحلات المباشرة، غير أن الإدارة اتخذت قرارا بإلغاء سفرياتها إلى إسرائيل يومي السبت والأحد لمسؤوليتها عن سلامة الركاب. وأضاف بأن الشركة ستواصل رحلاتها يوم غد الاثنين.

وفي السياق ذاته ألغت إير فرانس التي تنظم رحلتين يوميا إلى تل أبيب رحلتيها ليوم أمس بالإضافة إلى رحلة من باريس إلى تل أبيب كانت مقررة اليوم الأحد، وألغت أيضا رحلة من تل أبيب إلى باريس كانت مقررة صباح غد الاثنين، وذكرت أنها لم تحدد موقفها بعد فيما يتعلق برحلة المساء من باريس إلى تل أبيب.

وعزا متحدث باسم إير فرانس في تل أبيب هذا الإجراء لأسباب أمنية، مشيرا إلى أن الشركة ستواصل سفرياتها بصورة اعتيادية يوم الثلاثاء بعد غد.

وقالت شركتا دلتا وإير فرانس إنهما لجأتا إلى توزيع الركاب على خطوط جوية أخرى، وذكرت إير فرانس أن الانفجار وقع خارج الفندق الذي تقيم فيه مجموعة العاملين بها مما أعاق عملياتها مساء الجمعة.

المصدر : رويترز