جهاز لضبط ضربات قلب نائب الرئيس الأميركي
آخر تحديث: 2001/6/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/6/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/7 هـ

جهاز لضبط ضربات قلب نائب الرئيس الأميركي

ديك تشيني
قال نائب الرئيس الأميركي ديك تشيني إنه يتوقع تركيب جهاز لضبط ضربات قلبه مطلع الأسبوع المقبل للتحكم في سرعة الضربات القلبية كإجراء احترازي لتجنب مشاكل صحية عانى منها سابقا بسبب القلب.

وأعلن تشيني الذي ظهر فجأة في قاعة المؤتمرات الصحفية بالبيت الأبيض أنه سيجري فحوصا غدا السبت من المرجح أن تؤدي إلى زرع الجهاز الذي أشار إليه بوصفه مساعدا إضافيا لضبط النبض.

وقال تشيني الذي أصيب بأربع أزمات قلبية منذ عام 1978 كان آخرها في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي إن زرع الجهاز إجراء احترازي قد لا يكون ضرورياً.

وأكد تشيني أنه قرر أن يعلن عن ذلك لتجنب إعطاء معلومات خاطئة أو تكهنات بشأن صحته. وكان قد أجرى فحوصات من قبل دون أن يعلن عنها مسبقا.

وقال تشيني (60 عاما) إنه لا تساوره أي شكوك بشأن قدرته على مواصلة عمله. وقال "لا تساورني أي شكوك على المدى الطويل، وأكد لي الأطباء أنه ليس هناك بأي حال ما يدعو لأن تحد الفحوص ولا الجهاز الذي سيزرع من قدرتي على العمل نائبا للرئيس".

وصرح تشيني بأنه يعيش منذ نحو ربع قرن بمرض في الشريان التاجي، وإذا توصل الأطباء إلى أنه ليس بإمكانه أن يواصل مهام عمله فإنه لن يتردد في أن يستقيل.

وأصدر جوناثان راينر طبيب القلب الذي يعالج تشيني بيانا قال فيه إن الجهاز الذي يقارب في حجمه جهاز نداء صغير سيثبت تحت الجلد أعلى الصدر. وللجهاز القدرة على أن يراقب باستمرار ضربات قلب المريض ويحللها.

وقال راينر في البيان إن الوظيفة الرئيسية للجهاز "هي كبح ضربات القلب السريعة.. إذا رصد الجهاز عدم انتظام في الضربات فإن بإمكانه أن ينهي الخلل إما بالعمل كجهاز ضبط الضربات أو بنقل صدمة كهربية منخفضة الطاقة".

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: