مقتل خمسة مدنيين بالرصاص في غروزني
آخر تحديث: 2001/6/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2001/6/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/4/7 هـ

مقتل خمسة مدنيين بالرصاص في غروزني

لقي خمسة مدنيين -بينهم امرأتان وطفل- مصرعهم في العاصمة الشيشانية غروزني عندما تعرضت السيارة التي كانوا على متنها لإطلاق نار. وذكرت مصادر تابعة للإدارة الروسية أن إطلاق النار جاء من أحد الأبنية المهدمة نتيجة الحرب.

وقالت المصادر إن الرجلين والامرأتين الذين كانوا على متن السيارة قتلوا على الفور بالرصاص الذي انهال على السيارة من أحد الأبنية المهدمة، في حين توفي الطفل أثناء نقله إلى أحد مستشفيات المدينة.

ومن جهة أخرى توفي طفل في الثانية عشرة من العمر متأثرا بجروح كان أصيب بها أمس في انفجار قنبلة في المكان الذي كان يلعب فيه مع سبعة أطفال آخرين في قرية ستاري أتاغوي على بعد 20 كلم جنوبي غروزني. وقد قتل الطفل على الفور ونقل الستة الباقون إلى المستشفى.

وأعلن القائد العسكري الروسي في غروزني العثور على جثة شرطي شيشاني وجثتي مدنيين تحمل آثار جروح بالرصاص. وأضاف أن سبعة جنود روس أصيبوا بجروح أمس عندما اصطدمت الدبابة التي كانوا على متنها بلغم تم تفجيره عن بعد في العاصمة الشيشانية.

في غضون ذلك واصلت القوات الفدرالية الروسية عملية التمشيط في جبال شارو أرغون بالقرب من الحدود الروسية الجورجية، حيث أكد الروس أنهم اعترضوا الاثنين الماضي مجموعة كبيرة من المتمردين وقتلوا خلال يومين من المعارك 21 منهم.

المصدر : وكالات